شركات الاستثمار الأمريكية تخسر 52 مليار دولار في 3 أشهر ب 2023

تعرض عمالقة شركات الاستثمار في الولايات لانخفاض هائل براس المال بسبب الظروف الاقتصادية التي تعصف بالاقتصادي الأميركي . وقد أدى الوضع إلى قيام عمالقة الاستثمار المعروفين بتسجيل تسربات هائلة من رأس المال علماً أن المستقبل لا يزال غير مؤكد وذلك بالرغم من اعتبارهم بعض أهم اللاعبين الأكثر استقرارًا في في الولايات المتحدة.

تشير البيانات التي تم الحصول عليها من FinBold إلى أنه اعتبارًا من 16 مارس ، سجلت أكبر ست شركات استثمارية في العالم انخفاضأ تراكميًا بقيمة 52.55 مليار دولار من القيمة السوقية في عام 2023. وتتمركز أربع شركات متأثرة في الولايات المتحدة وحوالي 80 ٪ من الرسملة المفقودة.

تكبد عملاق الاستثمار في الولايات المتحدة شركة “بيركشاير هاثاواي” أعلى خسارة وقدرها 29.12 مليار دولار بنسبة تصل الى 4.27 ٪ ، حيث يبلغ الحد الأقصى للقيمة السوقية للشركة 652.66 مليار دولار.

ثان أكبر الخاسرين شركة International Holding Company بخسائر بلغت 8.97 مليار دولار ، تليها Prosus بمبلغ قدره 1.64 مليار دولار. تحتل Crown Castle المرتبة الخامسة بحد أقصى 57.51 مليار دولار بعد تسجيل تدفق خارجي قدره 1.23 مليار دولار. فيما لم يتكبد العملاق المصرفي الأمريكي مورغان ستانلي خسائر أكثر من مبلغ قدره 0.07 مليار دولار.وهو بذلك اقل الخاسرين.

كما سجلت بعض الشركات الأخرى أيضًا انخفاضات برأس المال على أساس YTD ، بقيادة Blackstone Group ، و Equinix بمبلغ 3.86 مليار دولار.

عدم اليقين الاقتصادي يضرب رسملة شركات الاستثمار

أوضح البحث كيف أثرت ظروف السوق على رسملة شركات الاستثمار. حيث أشارالتقريرإلى:

“إن التقلبات في الحد الأقصى للسوق هو تأثير مباشر من ارتفاع مستوى عدم اليقين للمستثمرين بسبب التضخم العالمي المرتفع باستمرار ، والتغيير في السياسات النقدية ، ورفع أسعار الفائدة من قبل مختلف البنوك المركزية. لقد بلغت المؤشرات ذروتها من مخاوف بشأن الركود في جميع أنحاء العالم كمستثمرين تفريغ المخزونات جزئيًا بحثًا عن المنتجات لتخفيف التضخم “.

بالنظر إلى المستقبل ، فإن المستوى السائد من عدم اليقين قد يدفع المستثمرين الذين يستهدفون شركات الاستثمار إلى البقاء على الهامش حتى تتحسن ظروف السوق.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.