مدينة برجيل الطبية تحتفي بنجاح عمليات زراعة نخاع العظم  لـ 18 طفلاً

اجتمع الأطفال من 10 جنسيات مختلفة وأسرهم لتبادل قصصهم الملهمة

أبو ظبي – 22 مارس 2023:عندما تم تشخيص إصابتها بمرض فقر الدم المنجلي ، انقلبت حياة جوردانا الصغيرة رأسًا على عقب حتى تمكنت من إجراء عملية زرع نخاع العظم من متبرع في عام 2022، تذكرت خلالها الرحلة الصعبة ، سلطت والدتها الضوء على الصدمة العاطفية بأكملها التي أصابت الأسرة، إلى أن وجدت طفلتها العلاج الذي أنقذ حياتها في دولة الإمارات ، اليوم الطفلة الأوغندية البالغة من العمر 5 سنوات هي طفلة سعيدة يمكنها أن تعيش حياة طبيعية مثل الآخرين في سنها، فيما شكرت والدة جوردانا دولة الإمارات التي توفر العلاج الداعم للأطفال الذين هم بحاجه له.

 كانت هذه حالة واحدة من بين 18 طفل مريض وعائلاتهم اجتمعوا في مدينة برجيل الطبية بأبو ظبي للإحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإجراء زراعة نخاع العظم للأطفال في الدولة.

وأضافت والدة جوردانا:”طفلتي الأن لها كتبت لها حياه جديدة بفضل الرعاية التي لا مثيل لها التي تقدمها دولة الإمارات، لقد كان حقًا وقتًا صعبًا بالنسبة لنا ، لكننا تمكنا من التغلب عليه بفضل الدعم الثابت الذي تلقيناه، نحن مدينون للجهات الصحية والأطباء الذين قدموا مساعدتهم وجعلوا هذا العلاج في متناولنا، نعتبر دولة الإمارات وطننا الثاني “.

مثل جوردانا ووالدتها، شاركت عائلات من 10 دول بما في ذلك مصر والأردن والعراق وأفغانستان والمغرب وسوريا والسودان وأوغندا والهند وباكستان تجارب مماثلة، حيث خضع كل هؤلاء الأطفال لعمليات زرع في مدينة برجيل الطبية بعد نجاح إجراء جوردانا في مارس الماضي”.

تم تشخيص نحل البالغة من العمر 11 عامًا بسرطان الدم في عام 2022، وتذكرت صدمتها الأولى عندما علمت بمرضها، فيما أكدت أنها استمدت قوتها في وقت لاحق من تشجيع عائلتها والأطباء بما في ذلك الدكتور مانسي ساشديف ، استشارية أمراض الدم والأورام لدى الأطفال زراعة نخاع العظام بمدينة برجيل الطبية.

عبر والد نحل عن سعادته قائلا:” إذا كانت نحل معنا اليوم ، فهذا فقط بسبب الرعاية التي تلقتها من الله سبحانه وتعالى، لا يمكن للكلمات أن تعبر عن امتناني للأطباء والجهات المعنية الذين سهّلوا لها هذا العلاج “.

وحضر الفعالية التي أقيمت في مدينة برجيل الطبية بأبوظبي، خبراء طبيون ومسؤولون وممثلون عن كبرى المنظمات الخيرية، بما في ذلك الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الرحمة لرعاية مرضى السرطان، فيما ناقش الحضور متطلبات الأطفال الذين لا يزالون بحاجة لعلاج زراعة نخاع العظم والحصول عليه.

أكد علي الشامسي ، المدير العام لجمعية الرحمة لرعاية مرضى السرطان، زيادة التركيز على زراعة النخاع العظمي للأطفال.

 وقالت الدكتورة حواء المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، :” إن مثل هذه التجمعات ستساعد في تعزيز عمليات مساعدة مرضى السرطان، بفضل قيادتنا الرشيدة، كانت دولة الإمارات وستظل على الدوام، منارة للإنسانية المشتركة والأخوة العالمية.، كل يوم نواصل السعي كأفراد وكفرق مثلكم هنا اليوم ، للاستفادة من الموارد والخبرات التي أنعم الله علينا بها من أجل تحسين حياة المرضى في جميع أنحاء العالم “.

وحضر الفعالية الدكتور شمشير فاياليل  مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة برجيل القابضة، كما حضر الفعالية كبار المسؤولين في المجموعة، وتفاعلوا جميعهم مع العائلات والمسؤولين الذين حضروا التجمع، فيما شكرت إدارة المستشفى وأهالي الأطفال، الجهات المعنية في الدولة والجمعيات الخيرية على تقديم الدعم على مدار العام لمرضى النخاع العظمي.

من جانبه، قال الدكتور زين العابدين استشاري أمراض الدم والأورام للأطفال وزراعة نخاع العظم في مدينة برجيل الطبية:” في العام الماضي ، أجرينا عمليات زراعة نخاع العظم من متبرعين وذاتية للمرضى الأطفال ممن يعانون من سرطان الدم ، والثلاسيميا ، ومرض فقر الدم المنجلي ، ونقص المناعة الأولية ، و HLH، ونتطلع هذا العام لإتمام 50 عملية زراعة نخاع العظم للأطفال، إننا ممتنون للجهات المعنية وشركائنا على دعمهم المستمر”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.