سيارة أبيرا الشمسية .. ثلاث عجلات ومقعدين

أطلقت شركة أبتيرا للمركبات الشمسية مبيعات سيارة أبيرا وقالت الشركة في بيان إن الشركة المبتدئة للسيارات الكهربائية الشمسية أبتيرا حصلت مؤخرًا على طلب مسبق لأول أسطول مكون من 101 من أكثر من 100 ألف من مركباتها التي تعمل بالطاقة الشمسية.

يبلغ سعر الدفعة الأولى من المركبات الديناميكية الهوائية ذات الثلاث عجلات والمقعدين حوالي 3.35 مليون دولار ويهدف المشتري ، SustainabilitySooner.com ، إلى توسيع أسطول أبتيرا من 101 إلى 101000 مركبة أو أكثر مع نموه.

دفع رباعي وشحن من الشمس

يتم شحن المركبات ذات الدفع الرباعي التي يتم شراؤها بواسطة الشمس ويمكنها قيادة 40 ميلاً من القيادة التي تعمل بالطاقة الشمسية يوميًا. عند التوصيل ، يقفز النطاق إلى 1000 ميل ويمكن أن يصل من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أربع ثوانٍ. تم تصميم إصدار الإطلاق من Aptera لاستخدام ما يقرب من 700 واط من تكنولوجيا الطاقة الشمسية المسجلة الملكية ، ويسمح الشكل الديناميكي الهوائي لأبتيرا فائقة الخفة بالانزلاق عبر الهواء باستخدام طاقة أقل بنسبة 30٪. تدعي أبيرا أن استخدام إحدى مركباتها يمكن أن يقلل من البصمة الكربونية للمالك بأكثر من 14000 رطل من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

نظرًا لأنه يأتي مع حزمة شحن شمسية مدمجة ، فإنه يلغي الحاجة إلى الوصول المستمر إلى أجهزة الشحن الكهربائية وهذا ، كما تقول الشركة ، سيسمح لمعظم الناس بالقيادة لأسابيع أو شهور دون الحاجة إلى التوصيل.

تقول أبترا إنها ستنتج مركباتها ذات الشكل الفريد في منشأة كارلسباد ، كاليفورنيا باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، واعتمادًا على التمويل قد يبدأ الإنتاج التجاري في وقت لاحق من هذا العام.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.