البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد يعقد الدورة الثلاثين للاجتماعات السنوية للبنك في أكرا، غانا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يونيو 2023

مصر, 2023 أبريل 13/ — تنعقد الدورة الثلاثين للاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (افركسيم) في أكرا، غانا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يونيو 2023. تتوج الاجتماعات السنوية الاحتفالات بالذكرى الثلاثين على تأسيس البنك والتي امتدت على مدار عام كامل تحت شعار “تنفيذ الرؤية. تحقيق الرخاء للأفارقة”.

سوف تجمع الدورة الثلاثين للاجتماعات السنوية للبنك واحتفالاته بإحياء عيده الثلاثين آلاف الأشخاص على منصة واحدة، بما في ذلك القادة وكبار مسؤولي الحكومة في أفريقيا والكاريبي، وصناع السياسات في أفريقيا والكاريبي وغيرها، ورؤساء المؤسسات، والمصرفيين، والجامعيين، وغيرهم من زعماء الفكر. تتضمن الاجتماعات الجمعية العمومية السنوية للمساهمين وبرنامج ندوة واسعة النطاق، تتخللها جلسات عامة وفعاليات موازية.

حيث قال البروفيسور بنديكت اوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ورئيس مجلس الإدارة: “نحن إذ نتوجه بالشكر لفخامة الرئيس نانا ادو دانكوا اكوفو-ادو وحكومة بلاده للتفضل بقبول استضافة الدورة الثلاثين للاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد. حيث قام الآباء المؤسسون للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بتدشين مبادرة للأفارقة منذ ثلاثين عاماً مضت. فكان العمل المضني على مدار العقود الثلاث الماضية سعياً وراء تحقيق هذه الرؤية، ليصبح البنك ما هو عليه اليوم. الدول الأعضاء والعملاء والشركاء والمجتمع الدولي للتجارة والأعمال، وجميع القاطنين في أفريقيا وفي المهجر، ممن يسعون لتحقيق الرخاء للشعوب الأفريقية، مدعوون للانضمام إلينا في أكرا من أجل الاحتفال بإنجازات البنك والتأمل في مستقبله في ظل الاضطرابات المتزايدة في العالم”.

والمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد متاحة لجميع المهتمين بتعزيز التجارة في أفريقيا ودعم التنمية الاجتماعية الاقتصادية للاقتصادات الأفريقية. 

كما أشار معالي السيد/ كين اوفوري-اتا، وزير المالية في غانا: “إنه من اللائق تماماً الاشتراك في إحياء ذكرى هذه العلامة البارزة في تاريخ أهم مؤسسات تمويل التجارة في أفريقيا بين كل من مضيفنا الأمانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وحكومة غانا وشعبها، أصحاب العزيمة القوية لحمل شعلة أفريقيا في سعيها للتوسع في التجارة والتكامل. وهنا تتجدد الفرصة لتعميق سبل التعاون والتوصل لحلول أفريقية بغية التصدي للتحديات التي تواجهها القارة.”

التسجيل هنا للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لعام 2023.  وجدير بالذكر أن الاجتماعات السنوية الأخيرة للبنك قد انعقدت بالقاهرة، مصر في يونيو 2022.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.