المؤسسة الاجتماعية الأولى لأصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة تترك بصمة في مقر الأمم المتحدة

16 مايو 2023 [أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة] – قدمت حفصة قدير، المبتكرة الاجتماعية ورائدة الأعمال، ومؤسسة حل التوظيف الشامل في الإمارات العربية المتحدة، “ام انكلوسڤ”، حلول التوظيف مع منتدى أصحاب المصلحة المتعددين، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في فبراير. عرضت قدير الحلول التي توفر المساواة لأصحاب الهمم، وتبادل أفضل الأساليب حول كيفية عمل أصحاب المصلحة المختلفين معاً لتصميم وتنفيذ السياسات التي تساعد البلدان على خلق فرص عمل كاملة ومنتجة ولائقة تساعد على النهوض مجدداً بعد وباء كوفيد-19.

تم اختيار “ام انكلوسڤ” لتقديم حلول ريادة الأعمال الاجتماعية الناجحة للدورة الحادية والستين للجنة التنمية الاجتماعية. وكان الموضوع ذو الأولوية هو “توفير العمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق للجميع كوسيلة للتغلب على أوجه عدم المساواة لتسريع النهوض بعد جائحة كوفيد-19 والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030”.

شاركت “ام انكلوسڤ”، التي تمثلها حفصة قدير، قصة المشروع الاجتماعي الذي تم إطلاقه بدعم من هيئة أبوظبي للمساهمة الاجتماعية، وقد نمت لتصبح مؤسسة اجتماعية معتمدة مع حلول توظيف كاملة، وإشراك أصحاب العمل والباحثين عن عمل بشكل كامل في فرص النمو. وأكدت أن إدماج الإعاقة هو أولوية قصوى في سد فجوات التوظيف في جميع أنحاء العالم.

كان من أبرز ما قالته في خطابها هو عندما سلطت الضوء على أن دولة الإمارات العربية المتحدة توفر الفرص لجميع أصحاب الرؤى الذين يعملون بجد، ودعم الدولة لها وشقيقها لإطلاق مبادرة التوظيف الشاملة عندما كانا تحت سن 25 عاماً. “ام انكلوسڤ” هي واحدة من قصص النجاح الرئيسية من حركة الشمول التي أنشأتها دولة ملتزمة بالنمو الشامل في جميع المجالات، وهي تقدم اليوم دراسة حالة عالمية حول الاستثمار في أفكار الشباب لتسريع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. اختتمت حفصة عرضها بدعوة واضحة للعمل من جميع الحكومات في العالم لمنح الشباب فرصة للابتكار ودعوة الشباب للاهتمام بمجالات التأثير الحاسمة مثل إدماج الإعاقة، التي تشكل مستقبلاً أفضل للجميع. ذكرت أيضاً: “لقد بدأت أنا وأخي حلماً ليصبح رحلة لآلاف الأشخاص اليوم. كل يوم، نتعلم باستمرار أن إدماج الإعاقة يؤثر على كل فرد. الحكومة العالمية وتنوع الشركات، واستراتيجيات الإنصاف والإدماج (DEI) يجب أن تشمل إدماج الإعاقة “.

شاركت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، الممثلة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، رئيسة لجنة التنمية الاجتماعية، الملاحظات الافتتاحية للدورة. وأدار الجلسة جان كوين، رئيس لجنة المنظمات غير الحكومية المعنية بالتنمية الاجتماعية. من المتحدثين البارزين الآخرين إلى جانب حفصة:

– السيد ماتياس سوتومايور، المدير العام للعلاقات الدولية والاتصالات المؤسسية للمجلس الوطني لتنسيق السياسات الاجتماعية في الأرجنتين.

– سعادة السيدة مريم عبدالله آل ثاني، مديرة المشاريع الدولية، مكتب وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، دولة قطر

  • السيد بول فينسينت أنيوفر هو مساعد وزير التوظيف وتنمية الموارد البشرية في وزارة العمل والتوظيف في الفلبين.

من المتوقع أن تعتمد دورة اللجنة قراراً بشأن الموضوع ذي الأولوية مع توصيات سياسية عملية المنحى.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.