دبي ثالث أفضل مدينة بالعالم لبدء نشاط تجاري بعد دابلن وزيورخ


بزنس نيوز 18 مايو 2023

احتلت دبي المرتبة الثالثة كأفضل مدينة بالعالم لبدء نشاط تجاري بعد دبلن في ايرلندا وزيورخ في سويسرا ، حسب دراسة حديثة للباحث ويليام راسل . كما جاءات سنغفورة بالمركز الرابع وسان فرنسيسكو بالمرتبة السادسة

دبي

تعد دبي واحدة من أبرز الوجهات العالمية للأعمال والاستثمار. تمتاز هذه المدينة ببيئة اقتصادية مزدهرة وتنافسية، حيث يتم تشجيع الاستثمار والأعمال الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع دبي ببنية تحتية متطورة ومرافق حديثة تلبي احتياجات الأعمال المختلفة. كما تحتل دبي وضعًا جغرافيًا متميزًا على واجهة الخليج العربي، مما يجعلها محورًا للتجارة العالمية. ولتعزيز هذا الجاذبية، تُحافظ دبي على استقرارها السياسي وتطبق قوانين منظمة لتسهيل عمليات الأعمال. إن دبي، بفضل هذه المزايا المتعددة، تعتبر وجهة مثالية للأفراد الذين يرغبون في بدء مشاريعهم التجارية وتوسيع نطاق أعمالهم.

أفضل الدول لبدء عمل تجاري في عام 2023

الدولةالمدينةالناتج الإجماليالضريبة
ايرلندادابلن$418 مليار 12.5%
سيويسرازيورخ$748 مليار8.5%
الامارات العربية المتحدةدبي$421.1 مليار9%
سنغفورةسنغافورة$340 مليار17%
الولايات المتحدةسان فرنسيسكو$20.94مليار21%

أيرلندا

على مدى السنوات القليلة الماضية ، نما سوق التصدير في أيرلندا بشكل كبير – زادت قيمة صادرات البلاد من المواد الغذائية والمشروبات والبستنة بنسبة 4٪ لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 13.5 مليار يورو في عام 2021 وحده ، على الرغم من تأثير COVID-19 و Brexit على التجارة. تشمل الصادرات الأيرلندية الأخرى المستحضرات الصيدلانية والصادرات القائمة على التكنولوجيا.

وأيرلندا هي موطن المقر الأوروبي للعديد من الشركات العالمية الرائدة – 8 من أفضل 10 شركات أدوية عالمية ، و 50٪ من شركات الخدمات المالية العالمية مقرها في أيرلندا. أيرلندا هي أيضًا موطن للمقر الأوروبي لعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و LinkedIn و Facebook.

سويسرا

تفتخر سويسرا بأنها واحدة من أفضل القوى العاملة في العالم. في سبتمبر 2022 ، انخفض معدل البطالة إلى 1.9٪ ، وهو أدنى مستوى له منذ عام 2001. وهي أيضًا واحدة من الدول القليلة التي تتمتع بمعدل جيد للاحتفاظ بالموظفين ، حيث يبلغ معدل دوران الموظفين 10٪.

وعلق ويليام كوبر ، خبير التأمين الصحي والمغتربين ، على البحث والنتائج ؛ “توفر هذه الدراسة رؤى قيمة لرواد الأعمال والمغتربين الذين يتطلعون إلى بدء عمل تجاري في الخارج. من الضروري مراعاة ليس فقط بيئة الأعمال التجارية ولكن أيضًا عوامل مثل الرعاية الصحية ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على جودة حياة المغتربين. البلدان ذات التصنيف الأعلى في هذه القائمة لا تقدم فقط فرصًا تجارية رائعة ولكن لديها أيضًا أنظمة رعاية صحية قوية ، وهو اعتبار رئيسي للمغتربين.

علاوة على ذلك ، نحن نتفهم أزمة تكلفة المعيشة التي تؤثر على كثير من الناس اليوم. تظهر دراستنا أن بعض البلدان المدرجة في القائمة تقدم تكلفة معيشية أقل من محاور الشركات الناشئة التقليدية ، مما يجعلها وجهات جذابة لأصحاب المشاريع الذين يتطلعون إلى توسيع ميزانياتهم دون التضحية بنوعية حياتهم “.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.