مارك موبيوس ينضم لصندوق Shatranj Capital Partners كمستشار أول

الإمارات العربية المتحدة، دبي – مايو 2023: يتشرف Shatranj Capital Partners، صندوق الاستثمارات الخاصة القائم في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يركز على عقود الامتياز الفريدة وأبرز العلامات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات، بانضمام الدكتور مارك موبيوس، والذي لقبته رويترز بـ “عرّاب الأسواق الناشئة”، إلى الفريق الاستشاري للصندوق كمستشار أول.

اشتهر الدكتور مارك موبيوس بمسيرة مهنية لامعة كمستثمر ومدير للصناديق في الأسواق الناشئة وأسواق الواجهة، وهو شخصية بارزة ذات باع طويل في تطوير السياسات الدولية بالأسواق الناشئة، حيث يتمتع بخبرة تفوق 30 عامًا في مجال الاستثمار. ويجلب الدكتور موبيوس تلك الخبرة إلى Shatranj Capital Partners لدعم تطوير جهازه الاستشاري والشركاء التشغيليين وأعضاء مجلس الإدارة المستقبلي. 

ويذكر أن الدكتور موبيوس عمل على تنمية مجموعة تمبلتون للأسواق الناشئة، فانتقلت من إدارة أصول بقيمة 100 مليون دولار في ستة أسواق إلى أكثر من 40 مليار دولار في 70 دولة حول العالم، كما أسس مؤخرًا شركة موبيوس كابيتال بارتنرز. يظهر الدكتور موبيوس بشكل دائم على قنوات سي إن بي سي وبلومبيرغ، وقد ألّف 13 كتابًا حول الأسواق الناشئة وعدد من المواضيع المالية المختلفة، واستثمر في ما يزيد على 5,000 شركة، كما ظهر كشخصية في سلسلة من القصص المصورة مما أدى إلى تعزيز مكانته في الأسواق المالية الآسيوية ليصبح أيقونة ثقافية وأسطورة في عالم الاستثمار.

وفي تعليقه على المشهد الاستثماري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وعلى انضمامه إلى الفريق الاستشاري لدى Shatranj Capital Partners قال الدكتور موبيوس: “إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرشحة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام على المدى الطويل، مدعومًا برؤية قياداتها الحكيمة والاستثمارات التي تحظى برعاية الدولة في مجال البنية التحتية. أرى تحولًا اجتماعيًا واقتصاديًا سريعًا ومشاعر إيجابية تجاه المنطقة حول العالم، كما أن فريق Shatranj Capital Partners يتمتع بسمعة مرموقة بفضل خبرته الإقليمية ورؤيته الفريدة للقطاع، ولما يتمتع به أفراد الفريق من مصداقية وعقود الامتياز مع أبرز علامات الأغذية والمشروبات. فجهود الصندوق تعزز متانة ثقافة الاستدامة والحوكمة والبيئة، وبخاصة في مجال الحوكمة المؤسسية، وهو ما أبحث عنه في فريق القيادة عندما ارغب بالاستثمار، وأؤمن بأن الصندوق يتمتع بمكانة مميزة تؤهله لتحقيق النجاح عبر تحديد مشكلة ملموسة في المنطقة وتقديم الحلول الفعالة لها.” 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور موبيوس حصل على عدد من الجوائز والألقاب المرموقة في القطاع، ومنها إدراجه في قائمة مجلة Bloomberg Markets Magazine لأكثر 50 شخصًا مؤثرًا عام 2011 ، وجائزة Africa Investor Index Series Awards عام 2010 من قبل African Investor والإدراج في قائمة Asiamoney لأكثر 100 شخصية قوية ومؤثرة عام 2006.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.