أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تدعم المرأة الإماراتية في مجال الأعمال التجارية عبر ورش عمل متخصّصة في كلية دبي للطالبات

  • ورش العمل تزوّد رائدات الأعمال بالسبل اللازمة لتطوير مهاراتهن وتتماشى مع أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030 لدولة الإمارات
  • أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تجول بدوراتها التدريبية على الإمارات ومصر والمغرب والسعودية إضافة إلى رومانيا واسبانيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 سبتمبر 2023: بعد نجاحها في المملكة العربية السعودية، عادت أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال (HFEA) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث نظمت سلسلة من ورش العمل التي استضافتها كليات التقنية العليا – كلية دبي للطالبات – للمساعدة على صقل مهارات الجيل القادم من سيدات الأعمال في الدولة.

ووفرت ورش العمل التي أقيمت بين 11 و13 سبتمبر، التدريب لـ 180 سيدة أعمال طموحة في الإمارات والمهارات القيمة لرائدات أعمال المستقبل.

من جهته، قال المدير التنفيذي لدى فورد الشرق الأوسط، رافي رافيشاندران: “يندرج تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في إطار التزامنا المستمرّ تجاه منطقة الشرق الأوسط. وقد حرصنا في اختيار موضوعات ورش العمل التي أقامتها الأكاديمية في كلية دبي للطالبات على تماشيها مع الأهداف التي حدّدتها أجندة التنمية المستدامة 2030 لدولة الإمارات العربية المتحدة.”

وتتمتع أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال بسجل حافل من الشراكات الناجحة، حيث تعمل مع الطلاب في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض وجامعة عفت في جدة لتقديم الدورات التدريبية المطلوبة.

ومنذ إطلاقها في العام 2015، أنجزت أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال تدريب ما يقرب من 350 من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومع تطوير مسيرة ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث في الولايات المتحدة وكلية إدارة الأعمال في جامعة مدينة دبلن، أيرلندا، باتت ورش عمل الأكاديمية توفّر للمشاركين جسراً مفيداً بين نظريات ريادة الأعمال وكيفية تطبيقها.

كما تم تطوير ورش عمل الأكاديمية للتوافق مع أهداف أجندة الإمارات العربية المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والتي تدعم المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات. وتوفر ورش العمل هذه بيئة غنية وتفاعلية لرائدات الأعمال الطموحات لتجربة أفكارهن التجارية وتطويرها بدعم من الأستاذة والمدربين ذوي الخبرة.

جين هولواي، مديرة صندوق فورد في مجموعة فورد للأسواق الدولية، صرّحت بالقول: “بعد نجاح برنامج أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، يسرّ فورد العودة إلى الخليج مع برنامج مصمم خصيصاً لسيدات الأعمال الطموحات في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع كليات التقنية العليا – كلية دبي للطالبات. وسوف يستمر إطار التعلم الخاص بمسيرة ريادة الأعمال في تعزيز مهارات المشاركين ومنحهم الأدوات اللازمة لتقديم التفكير والتصرف كروّاد أعمال ناجحين.”

وقالت الدكتورة فيسيلينا يانكوفا، رئيسة البرنامج الأكاديمي للابتكار وريادة الأعمال في كليات التقنية العليا: “تمكين المرأة الإماراتية في مشهد ريادة الأعمال يمثل أولوية بالنسبة لنا في كليات التقنية العليا. لقد كان لهذا التعاون مع أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال دور فعال في تزويد طالباتنا بالمهارات والعقلية التي يحتجنها للنجاح كرائدات أعمال في المستقبل.”

وتعتبر أكاديمية هنري فورد لريادة الأعمال جزءاً من التزام فورد العالمي بتوفير الوصول إلى فرص العمل للنساء. وبدءاً من برنامج “قيادة مهارات الحياة من أجلها” ووصولاً إلى المشاريع التي تركز على المساعدة في القضاء على الاتجار بالبشر، فضلاً عن العديد من المبادرات التي توفر التطوير المهني والتدريب على القيادة على مستوى العالم، يدعم صندوق فورد منذ فترة طويلة البرامج التي تساعد النساء على النجاح من خلال التغلب على التحديات الاجتماعية والتعليمية والمالية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.