كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعقد اتفاقية مع مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي

دبي، 12 أكتوبر 2023: _ وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم مع مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي (GCHRAGD)، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات التعليم والبحوث والتعليم التنفيذي، وإجراء دراسات بحثية نوعية في السياسات العامة والحوكمة والإدارة الحكومية.

ووقع الاتفاقية سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور أوميش بالوانكر، المدير التنفيذي لمركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، بحضور البروفيسور رائد عواملة عميد كلية محمد بن راشد، بجانب عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وقال الدكتور المري: “تحرص كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على تدريب وتمكين قادة المستقبل الحكوميين في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة والعالم، وتنسيق الجهود مع المؤسسات الدولية ذات السمعة العريقة والمؤثرة لتبادل المعرفة والخبرات، وتوفير الفرص لطلاب الكلية لتوسيع آفاقهم واكتساب مهارات أكثر تقدمًا من خبراء ومتخصصين عالميين”.

وأضاف ” أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع مركز جنيف لتعزيز حقوق الإنسان والحوار العالمي تعد فرصة لكلا الطرفين للاستفادة من الرؤى والخبرات المختلفة، وتمكين الطلبة من الاطلاع على ممارسات عالمية، وإشراكهم في مشاريع بحثية متعلقة بالسياسات العامة والإدارية.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الطرفين وتبادل المعرفة والخبرات مجالات التعليم من خلال استضافة وتنظيم الفعاليات ذات الصلة وتنظيم المنتديات والندوات وحوارات السياسات والدورات التدريبية التنموية التنفيذية.

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية هي مؤسسة بحثية وتعليمية أكاديمية تركز على الإدارة الحكومية والسياسات العامة في العالم العربي. وتهدف إلى دعم النهوض بالتميز الحكومي في دولة الإمارات – والمنطقة العربية بشكل عام – من خلال تطوير منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والبحوث والدراسات، وتوثيق تجربة دولة الإمارات المتميزة، وتسهيل تبادل المعرفة بين الجهات الحكومية. المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي الدول العربية.

أما مركز جنيف لتعزيز حقوق الإنسان والحوار العالمي، فهو مؤسسة فكرية تم إنشاؤها في عام 2013 ومقرها في جنيف، سويسرا. وهو مكرس لتعزيز نظام عالمي لحقوق الإنسان قائم على القيم، ويرتكز على مبادئ المساواة، وعدم التمييز، والتضامن.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.