سعود بن صقر القاسمي في إطلاق واحة للأصول الرقمية : رأس الخيمة تتبنيى قطاعات التكنولوجيا الجديدة والناشئة وتؤدي دوراً رائداً في تعزيز اقتصاد الإمارات

[رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة] 27 أكتوبر 2023] –

برعايةٍ صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، احتفلت واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية، وهي المنطقة الحرة الأولى والوحيدة في العالم المخصَّصة لشركات الأصول الرقمية والافتراضية، بالنجاح الباهر لإطلاقها عبر فعالية كبيرة للاحتفال ببداية حقبة جديدة من التعاون في فضاء الويب 3 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أقيمت هذه الفعالية في 19 أكتوبر 2023 في مركز الحمراء الدولي للمعارض والمؤتمرات المرموق، وضمَّت أصحاب الرؤى والشخصيات المؤثرة وكبار الشخصيات الحكومية للتفكير في مستقبل الأصول الرقمية وتقنيات الويب 3.

ضمَّت الفعالية ما يزيد عن 850 مشاركاً و40 متحدِّثاً من جميع أنحاء العالم و11 عارضاً، كما أنَّها جمعت خبراءَ دوليين وقادةً رئيسين لديهم رؤية مشتركة لمستقبل الويب 3 والتقنيات الناشئة. إلى جانب ذلك، فإنَّ شركاء المعرض، بما في ذلك بنك رأس الخيمة الوطني (RAKBANK) ومؤسسة إتش بار (HBAR Foundation) وبينانس (Binance) ومؤسسة سولانا (Solana) والعديد من الشركاء الداعمين الآخرين، عملوا على تيسير تجارب مختلفة للحضور في الفعالية، مثل تجربة الميتافيرس الغامرة من لاندفولت (Landvault) وتفعيل الواقع الافتراضي للفن الرقمي من آرتس داو (Arts DAO).

وأقيم الحفل برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حيث قال في كلمته الرئيسية : “الابتكار قوَة دافعة حولت العالم بطرق عميقة، وشكلت كيفية عيشنا وعملنا وتواصلنا وتصدينا للتحديات العالمية، تلتزم رأس الخيمة بتبني قطاعات التكنولوجيا الجديدة والناشئة وتؤدي دوراً رائداً في الجهود الوطنية لتعزيز اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ودفع النمو المستدام في المنطقة.”

كما أعقب الخطاب الافتتاحي توقيع مذكرة تفاهم تاريخية بين واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية وهيئة الأوراق المالية والسلع، إلى جانب العديد من اللجان التي تضم قادة الصناعة، مثل سعادة غابرييل عابد (سفير بربادوس لدى الدولة)، وأندريا برازاكوفا (مسؤول الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ماستركارد أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا)، وبيير ساميتيز (من رولاند بيرغر)، وإيمي أولدنبورغ (من مورغان ستانلي)، وأليكس شحادة (من بينانس م.م.ح)، وباسكال غوتييه (من ليدجر)، ويات سيو (من أنيموكا براندز)، وغيرهم الكثير.

اكتسب الحاضرون نظرة ثاقبة لا تقدَّر بثمن حول موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي والأصول الرقمية، واستراتيجيات حماية مستقبل سياسات الأصول الرقمية، والتحول من الويب 2 إلى الويب 3، ودور العملات الرقمية للبنك المركزي، وكيف تعيد تكنولوجيا البلوك تشين تشكيل الأعمال التقليدية.
ومن جانبه قال الدكتور سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لواحة رأس الخيمة للأصول الرقمية: “بالنظر إلى فعالية الإطلاق الخاصة بنا، والتي تضمنت متحدثين رئيسين متميزين، وحلقات نقاش تفاعلية، وجلسات تواصل، يسعدني أن أرى رؤيتنا تتحقَّق. إنَّ هذه الفعالية شهادة حقيقية على التزامنا بتعزيز التعاون ودعم الشركات الناشئة ودفع الابتكار في المشهد الرقمي. وقد مهَّد حماس جميع المشاركين الطريقَ لمستقبل رقمي مشرق في رأس الخيمة. بينما نفكر في هذه اللحظة، فإننا متحمسون أكثر من أي وقت مضى لمواصلة رحلتنا، وبناء وجود عالمي قوي في الاقتصاد الرقمي”.

تهدف الواحة إلى أن تصبح المركز الرئيس لابتكار الأصول الرقمية العالمية في جميع أنحاء العالم، فعبر جهودها لجذب الشركاء الدوليين وتعزيز التعاون داخل المنطقة الحرة، تعمل واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية على تعزيز مكانة رأس الخيمة بوصفها مركزاً رئيساً للابتكار، وبالتالي تعزيز جاذبيتها العالمية للشركات في العصر الرقمي.


ما هي واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية

واحة رأس الخيمة للأصول الرقمية (RAK DAO) هي المنطقة الحرة الأولى والوحيدة في العالم التي تأسَّست بموجب القانون العام لدعم شركات الأصول الافتراضية ورعايتها. تقدِّم الواحة في إمارة رأس الخيمة إطاراً تشريعياً شفافاً يبسِّط عمليةَ فتح شركات الأصول الافتراضية وتشغيلها. ومن خلال تعزيز نظامٍ بيئيٍّ نابض بالحياة وتقديم خدمات شاملة، تقود الواحةُ مستقبلَ القطاعات الناشئة، وتدفع الابتكار، وتطلق العنان لإمكانات الأصول الرقمية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.