ما هو مستقبل البيتكوين، ماذا بعد 41000 دولار؟

ديسمبر 2023

في مفاجأة نهاية الأسبوع لمجتمع العملات المشفرة، تجاوز سعر بيتكوين (BTC) مستوى الـ 40 ألف دولار الذي تحدثنا عنه في مقالاتنا السابقة. ومع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين يتم تداول بيتكوين مرتفعة بحوالي 3.46% بالقرب من سعر 41330 دولار أمريكي مع قيمة سوقية تبلغ ٧٩٦ مليار دولار أمريكي، وحجم تداول يصل إلى ما يقرب من 18.9 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يرتفع فيها سعر البيتكوين فوق مستوى 40 ألف دولار منذ مايو 2022، أو خلال 18 شهرًا. حيث تترقب سوق العملات المشفرة الآن باهتمام تأثير كل من الخوف والهلع (FOMO) والخوف وعدم اليقين والشك (FUD) فيما يتعلق بتاريخ الموافقات المتوقعة للصندوق المتداول في البورصة الفوري (ETF). وأعتقد أن تطورات صندوق Bitcoin ETFستؤثر على الاتجاه الصاعد الحالي وستدفعه نحو 50000 دولار.

خاصة مع ظهور علامات التباطؤ على التضخم، وبعد أن أصبح المستثمرون أكثر ثقة في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أنهى سلسلة رفع أسعار الفائدة. وتحول الاهتمام إلى التوقعات بشأن البدء في التخفيضات المحتملة للفائدة العام المقبل، مما دعم الارتفاع الحالي في الأسواق العالمية.

ومن وجهة نظري ستترقب السوق الرقمية المشفرة تطورات الطلبات المقدمة من الشركات الكبرى مثل BlackRock Inc. لإدخال أول صناديق تداول فورية للبيتكوين(ETFs) في الولايات المتحدة. حيث أتوقع أن تحصل مجموعة من هذه الصناديق على الأرجح على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة(SEC) بحلول يناير المقبل وسيكون لنتائج هذه التطبيقات تأثير كبير على سوق الأصول الرقمية بقيادة البيتكوين.

أيضاً أعتقد أن أسعار عملة البيتكوين لا تزال تتلقى الدعم من توقعات موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على تخفيض أسعار الفائدة على صناديق الاستثمار المتداولة وأسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2024. وستكون المستويات التالية التي يجب مراقبتها 42,330 دولار.  ومن ناحية سلبية يقع أقرب دعم للسعر عند 39500 دولار.

ولا أتوقع حدوث أي تراجعات كبيرة على السعر فبمجرد اختراق مناطق 40000 دولار والثبات أعلاها وارتفاع التوقعات بالموافقة على صناديق تداول البيتكوين الفورية، واقتراب حدث التنصيف، وتزايد توقعات توقف الفيدرالي عن رفع الفائدة ربما يستمر الصعود في المدى المتوسط والبعيد.، مع إمكانية وصول سعر البيتكوين إلى 60000 دولار قبل النصف الثاني من أبريل 2024.

كما أعتقد أن تعليقات باول الأسبوع الماضي لعبت دورًا في الاحتمال القائل بأن دورة التشديد قد بلغت ذروتها، مما دفع عائدات السندات إلى الانخفاض، وكانت العملات المشفرة تتحرك بشكل جيد تزامناً مع ارتفاع الذهب، بدعم من انخفاض العائدات. ومن الملاحظ هنا أن عملة البيتكوين قفزت إلى أعلى، حتى قبل ظهور العناوين الرئيسية لموافقات صناديق الاستثمار المتداولة الفورية، لذا فإن السوق إيجابية في الوقت الحالي.

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.