سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد حفله السنوي الثالث لتكريم أعضاء السوق المتميزين

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 فبراير 2024:

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق المالية نموًا في العالم، عن تنظيمه الحفل السنوي الثالث لتكريم أعضاء السوق، انطلاقًا من التزامه الراسخ بدعم نمو القطاع المالي.

يتألف الفائزون بجوائز سوق أبوظبي للأوراق المالية لأعضاء السوق لعام 2023 من 12 عضو تداول وثلاثة أفراد يمثلون أعضاء السوق. وتم تكريمهم، بناءً على فئات الجوائز الخاصة بهم، لمساهمتهم في دعم وتطوير سوق رأس المال في أبوظبي وتعزيز مشاركة المستثمرين في السوق.

تأتي هذه الجوائز لأعضاء السوق عن عام 2023 استئنافًا لمسيرة النجاح المشترك لسوق أبوظبي المالي مع شركائه، تقديرًا لمساهمتهم في دعم نمو القطاع المالي في أبوظبي؛ كما أنها بمثابة شهادة على جهود السوق المستمرة لتعزيز البيئة الاستثمارية والتجارية.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: ” لقد كان أعضاء السوق ولا يزالون جزءًا لا يتجزأ من منظومة عمل سوق رأس المال والقطاع المالي في أبوظبي. فمن خلالهم، يتمكن المزيد من المستثمرين من الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتنويع محافظهم ونمو استثماراتهم بالإضافة إلى المشاركة في مسيرة النمو المالي في أبوظبي.

في عام 2023، ارتفعت القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 17% لتصل إلى إجمالي 3 تريليون درهم، مما يعزز مكانتنا كأكبر سوق في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما وارتفع عدد المستثمرين خلال العام الماضي بنسبة تقارب 59% على أساس سنوي. وفي الفترة نفسها، ارتفعت الملكية الأجنبية في أسهم الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 35%، مما يعكس الفرص الاستثمارية المميزة التي تقدمها الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وازدهار اقتصاد أبوظبي بشكل عام.

كل هذه الإنجازات أصبحت ممكنة بفضل دعم أعضاء السوق لرؤية سوق أبوظبي للأوراق المالية. ونحن على ثقة باستمرار هذا التعاون المثمر مع هؤلاء الأعضاء والتزامهم التام بتقديم أفضل الفرص لمستثمرينا المحليين والعالميين، مما يساعد في تعزيز الاستدامة الاقتصادية على المدى الطويل ودعم التنويع الاقتصادي في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.”

يؤدي مجتمع الاستثمار دورًا حيويًا في الأسواق المالية، من خلال توفير الأوراق المالية للمستثمرين وتزويدهم بالفرص المناسبة لتحقيق أهدافهم الاستثمارية.

واشتملت قائمة الحاصلين على الجائزة لعام 2023 الدولية للأوراق المالية، وشركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير، وأرقام كابيتال، وبي إتش إم كابيتال للخدمات المالية، والمجموعة المالية هيرميس الإمارات ذ.م.م، وشركة كيو لصناعة السوق، وأبوظبي الإسلامي للأوراق المالية، وأبوظبي الأول للأوراق المالية، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، والدار للأسهم والسندات، وسيكو للوساطة المالية، بالإضافة إلى المتحدة للأوراق المالية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.