“سي القابضة” تحصد جائزتين عن تطوير المشروعات المستدامة في حفل توزيع جوائز العقارات الدولية 2024

حصلت شركة سي القابضة على جائزة أفضل مطور في الشرق الأوسط ضمن فئة “أفضل مشروع سكني مستدام” لمشروع المدينة المستدامة، وفئة “أفضل مشروع خدمات عامة” لقرية سند.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 فبراير 2024: تم تكريم شركة سي القابضة، المجموعة القابضة العالمية الرائدة في المنطقة التي تركز على الاستدامة والتي تقف وراء إطلاق علامة “المدينة المستدامة”، بجوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز العقارات الدولية 2024 في لندن اليوم.

شمل التكريم جائزتين متميزتين؛ هما “أفضل مشروع سكني مستدام” للمدينة المستدامة، و”أفضل مشروع خدمات عامة” لقرية سند في الشرق الأوسط. ويؤكد هذا التكريم ما تقدمه الشركة من إسهامات نوعية في إرساء وتطبيق مفهوم التنمية المستدامة بالمنطقة.

تحقق المدينة المستدامة في دبي، والتي تم تصميمها على ركائز الاستدامة الثلاث: الاجتماعية، والبيئية، والاقتصادية، نتائج مشهودة أبرزها انخفاض البصمة الكربونية للفرد بنسبة 78٪، وتقليص حجم النفايات المرسلة إلى المكبات بنسبة 89٪، وانخفاض استهلاك المياه بنسبة 40٪ مقارنة بالمعدلات السائدة إقليمياً. وقد وصل مجتمع المدينة إلى نسبة إشغال كاملة بفضل ما يوفره من مقومات العيش والعمل والازدهار في دبي، إذ يستمتع 3000 مقيم من 65 جنسية بنمط حياة استثنائي في أول مشروع تطويري مستدام في المنطقة. ونتيجةً للنجاح الكبير الذي حققه مفهوم المدينة المستدامة، جرى استنساخه في كل من الشارقة وأبوظبي ومنطقة يتي في سلطنة عُمان، إلى جانب مشروعات أخرى قيد التنفيذ في مناطق مختلفة من أنحاء العالم.

وإضافة إلى المدينة المستدامة، تضم محفظة سي القابضة المتنوعة شركات مرموقة أخرى مثل “دايموند ديفلوبرز” و”سيتي سولار” و”تدوير”، وشركات استثمارية أخرى تركز على تصميم البنى التحتية والمدن المستدامة والاستثمار فيها وبنائها. وتواصل الشركة القابضة من مقرها الرئيس في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تصدُّر التوجه العالمي نحو مستقبل صافي صفري الانبعاثات بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للحياد المناخي 2050.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.