أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية تستضيف مجموعة استثنائية من فعاليات وأنشطة الألعاب الإلكترونية في الإمارات خلال شهر رمضان

  • يجمع مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية بين منافسات ألعاب الفيديو والأنشطة التعليمية في فعاليات خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك.
  • تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أسرع المناطق نمواً في صناعة ألعاب الفيديو، سواء من حيث المشاركة أو الإيرادات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 22 مارس 2024 – أعلن مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، منافسة الرياضات الإلكترونية الرائدة لطلاب الجامعات، عن استضافة سلسلة من الأنشطة الشيقة خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف تعزيز الروابط المجتمعية وتمكين الطلاب من التفاعل مع المؤثرين ومنشئي المحتوى أثناء الاستمتاع بألعابهم المفضلة.

في إطار الالتزام الكامل بتوسيع نطاق المشاركة، رحب مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية بالمشاركين من 10 جامعات جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعكس التزام المشروع بالشمولية وتوسيع قاعدة المواهب داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية. شهدت بطولات أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية نمواً ملحوظاً وهو ما يؤكده تسجيل أكثر من 120 فريق في دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاركة 1,433 فريق من دولة الإمارات العربية المتحدة، أي بزيادة قدرها 45% عن الموسم الماضي. تعد هذه المبادرة الرائدة جزءاَ من جهد عالمي، حيث تؤثر مبادرات أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في الإمارات على أكثر من 100,000 طالب في 26 دولة و 2,600 جامعة. هذا وقد عزز التعاون مع “GGTech” من توسيع نطاق المشاركة بشكل أكبر، وهو ما يعكسه تسجيل أكثر من 600,000 مشارك في مختلف المسابقات.

ليالي رمضان مع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية

طوال شهر رمضان المبارك، ستقدم “ليالي رمضان” أمسيات خاصة على قنوات مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية مرة واحدة في الأسبوع. يتضمن هذا المفهوم المبتكر مشاركة عدد كبير من اللاعبين في باقة من الألعاب الشهيرة مثل “دوري الأساطير” و “فالورانت” و “Among Us” و “Pummel Party”. تمكّن ميزة الدردشة الجماهير من متابعة التعليقات المباشرة على أسلوب اللعب وفرصة التفاعل مع مقدمي البث وزملائهم من المشاهدين.

بطولة كأس رمضان

ستجمع بطولة كأس رمضان الطلاب من أربع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تركيز خاص على لعبتي “TFT” و “Clash Royale”. تفتح هذه البطولات المجال للطلاب للمشاركة في الأنشطة والألعاب العالمية كما توفر لهم فرصة للتفاعل مع المؤثرين وعرض مهاراتهم على منصة أوسع.

فوازير رمضان

تقدم “فوازير رمضان” أنشطة تفاعلية عبر الإنترنت بعنوان “شارك مقطعك وسيخمن العالم تصنيفك” خلال شهر رمضان المبارك.

تدعو الفوازير المشاركين لتقديم مقاطع قصيرة تسلط الضوء على أسلوبهم  في لعب “دوري الأساطير” و “فالورانت”. سيتم عرض هذه المقاطع على منصات مخصصة أو على قنوات التواصل الاجتماعي، مما يسمح للمشاهدين في جميع أنحاء العالم بتخمين تصنيف اللاعب بناءً على مهاراته واستراتيجياته في اللعب.

أعرب ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك ومنظم مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، عن حماسه لأنشطة وفعاليات شهر رمضان المبارك، بالقول: “تشير التوقعات إلى أن حجم مبيعات صناعة الرياضات الإلكترونية سيصل إلى 1.6 مليار دولار بحلول عام 2024. نحن في غاية الحماس لجمع الطلاب من خلفيات متنوعة للاحتفال بشهر رمضان المبارك، وتعزيز مجتمع الألعاب الواعد. تهدف هذه الأنشطة إلى تقديم تجارب لا تُنسى وتعزيز الروابط بين الطلاب والمؤثرين وعشاق الألعاب على حدٍ سواء.”

أدرك كل من مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية ومينا تك الإمكانات المتزايدة في سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. شهدت إيرادات الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيادة بنسبة 6% في عام 2022، لتصل إلى 6.8 مليار دولار أمريكي، وهو ما تعززه التركيبة السكانية الشابة في الشرق الأوسط. تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بحماسها للألعاب حيث يشارك 90% من الألعاب الإلكترونية، وهي أعلى نسبة في العالم، بينما يقضى 23% منهم أكثر من 11 ساعة في اللعب كل أسبوع. كما تعزز المبادرات الهادفة مثل مبادرة “أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية” من هذا الازدهار، حيث أصبحت أبوظبي مركزاً لأكثر من 70 من مطوري الألعاب وفرق الرياضات الإلكترونية، وتستعد لمزيد من التوسع.

للمزيد من المعلومات عن مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية والأنشطة المنظمة خلال شهر رمضان المبارك، الرجاء زيارة:  universityesports.ae

أصبح مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية ممكناً بفضل دعم وتشجيع نخبة من أبرز العلامات التجارية والناشرين مثل “Riot Games” و “شاهد“.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.