أرادَ تطلق مبادرات كبرى لدعم المجتمعات المحلية في الشارقة عقب الفيضانات الأخيرة

  • المطوّر العقاري سيقوم بإيواء قرابة 3,000 شخص في الجادة
  • توزيع أكثر من 6,500 طرد غذائي لمن تقطعت بهم السبل من المقيمين وسط الشارقة
  • مبادرة منبت الاجتماعية بصدد تجهيز صناديق مساعدات عاجلة لتسليمها لاحقاً

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: 22 إبريل 2024 – أطلقت شركة أرادَ سلسلة من المبادرات لمساعدة المتضررين من الفيضانات الأخيرة في إمارة الشارقة، والتي تضمنت توفير مساكن مجانية ووجبات طعام لمن تقطعت بهم السبل من المقيمين. هذا، وقد تضررت الشارقة بشكلٍ كبير من جرّاء العاصفة الماطرة التي ضربت البلاد مؤخراً، والتي تركت الآلاف من العائلات دون مأوى أو طعام أو مياه أو كهرباء.

ووثقت أرادَ تعاونها مع دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة لتوفير مأوى لقرابة 3,000 شخص تضرروا من الفيضانات، حيث سيتم إيواؤهم موقتاً في مجمع نِست لمساكن الطلاب. وسوف تعطى الأولوية للفئات المحتاجة من الناس، ولا سيما الأطفال وكبار السن وأصحاب الهمم، وسيتم نقل تلك الفئات على مراحل، حيث سيتم إسكان أول باقة من العائلات يوم الاثنين، 22 إبريل.

وتنسق أرادَ مع دائرة الخدمات الاجتماعية لرفد المقيمين الجدد في نِست بجميع الاحتياجات الأساسية بما في ذلك الطعام والخدمات حتى يتمكنوا لاحقاً من العودة إلى منازلهم بأمان. وسوف يتم تجهيز كل وحدة مفروشة في نِست بحزمة مساعدات ضرورية تتضمن مياه الشرب، ومستلزمات الحمام، وغيرها من اللوزام الأخرى.

وفي إطار مبادرة رئيسية مماثلة، قامت فرق من أرادَ بالتنسيق مع الجمعية المحلية غير الربحية “إنقاذ الإمارات” لتوزيع أكثر من 6,500 طرد غذائي لمن تقطعت بهم السبل وسط مدينة الشارقة. وقد شهدت هذه المبادرة المشتركة، والتي بدأت بتصرف فردي إنساني من أحد موظفي أرادَ، قيام فرق من الموظفين مع فرق من جمعية “إنقاذ الإمارات” بزيارة عدة مواقع في مدينة الشارقة، بما في ذلك مناطق أبو شغارة والقاسمية والمجاز، منذ يوم الجمعة، 19 إبريل، وحتى هذه اللحظة.

وبالإضافة إلى ذلك، باشرت مبادرة منبت الاجتماعية، والتي انطلقت ضمن شراكةٍ بين أرادَ ووزارة التغيّر المناخي والبيئة الإماراتية، بتجهيز طرود مساعدات عاجلة للمقيمين في الشارقة، حيث يتضمن كل طرد باقةً من المواد الأساسية بما في ذلك الفواكه والخضار الطازجة، وزيوت الطبخ، والمأكولات المعلّبة وغيرها.

وتعليقاً على ذلك، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: “باعتبارنا إحدى أكبر شركات القطاع الخاص في الإمارة، فإنه يتحتم علينا تقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمجتمعات المحلية في الشارقة خلال هذه الظروف الاستثنائية الصعبة”. وأضاف: “لقد قمنا بحشد عددٍ من دوائرنا، وسنقوم بالإعلان عن مبادرات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.