لأول مرة في الإمارات: شاحنات الهيدروجين والكهرباء تدخل المنطقة عبر شراكة إماراتية – أسترالية

مجموعة آرمز الإماراتية تتعاون مع شركة أسترالية لتوريد شاحنات الهيدروجين والكهرباء إلى المنطقة

أعلنت مجموعة “آرمز” الإماراتية عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة “بيور هيدروجين” الأسترالية، المتخصصة في الطاقة النظيفة، لتوريد شاحنات تعمل بالهيدروجين والكهرباء إلى الإمارات بحلول عام 2025. تشمل الشراكة توزيع شاحنات “تاووس برايم موفر” وشاحنات جمع النفايات الهيدروجينية وغيرها من المركبات الكهربائية المتطورة.

يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المشتركة لدعم استراتيجية الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، والتي تهدف إلى تقليل الانبعاثات وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة في ستة قطاعات رئيسية، منها الصناعة والنقل.

تتمتع مجموعة آرمز، التي تدير مجموعة متنوعة من الشركات في مجالات إعادة التدوير والتصنيع والتجارة والعقارات، بتاريخ طويل من الابتكار والتميز في المنطقة. وأعرب عبد الرحمن البيضائي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، عن سعادته بالشراكة مع “بيور هيدروجين”، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز استخدام حلول الطاقة النظيفة في الإمارات ومنطقة الخليج.

من جانبه، عبر سكوت براون، المدير الإداري لشركة “بيور هيدروجين”، عن فخره بتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة آرمز، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم جهود الإمارات في تبني بدائل الطاقة النظيفة.