شيماء راشد السويدي بمناسبة اليوم العالمي للطيبة والإحسان: دولة الإمارات العربية المتحدة واحة غناء للأخلاق السمحة

دبي، بيزنس نيوز: أكدت شيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، على أن دولة الإمارات العربية المتحدة واحة غناء للأخلاق السمحة التي وطّد دعائمها النهج الطيب الذي رسمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والآباء المؤسسون، والتي تقوم على القيم الإسلامية النبيلة التي يتمسك بها المجتمع الإماراتي.

وقالت السويدي: “اليوم العالمي للطيبة والإحسان هي مناسبة للتأكيد على أهمية هاتين الصفتين المرتبطتين بكل ما هو حضاري وإنساني. وهي أيضاً مناسبة للفخر بدولتنا التي تقدم للعالم نموذجاً  في ثقافة التسامح والمودة والمعاملة الطيبة والإحسان. فعلى أرضها تعيش أكثر من 200 جنسية بمودة وسلام، والجميع فيها يتمتع بالاحترام والمعاملة الحسنة، وحقوقهم محمية بالتشريعات والقوانين التي أطلقتها الدولة لصونها؛ آخرها كان قانون مكافحة التمييز والكراهية لتحقيق التعايش السلمي”.

وأضافت السويدي: “المبادرات الإماراتية تحمل الطيبة والإحسان والسعادة إلى قلوب الناس داخل الدولة وخارجها، وأجمل مثال على ذلك مبادرة المليون وجبة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أخيراً، والتي وفرت 216 مليون وجبة لملايين الجياع في ثلاثين دولة توزعت على أربع قارات حول العالم، لتكون خير تعبير عن قيم العطاء والإحسان كثقافة أصيلة في المجتمع الإماراتي. صفتي الطيبة والإحسان ورثهما أبناء الإمارات من مدرسة زايد – رحمه االله – وستبقى الإمارات منبعاً للمحبة والتعاطف مع الإنسان أينما كان”.

اترك تعليقاً