كليفلاند كلينك أبوظبي تقدّم علاجاً لمرض باركنسون عبر جراحة متقدمة تحدّ من الاهتزاز

أصبح بوسع الأشخاص المصابين بمرض باركنسون في دولة الإمارات أن يستفيدوا من عملية التحفيز العميق للدماغ، بوصفها علاجاً متقدماً يمكن أن يقلّل بقدر كبير من أعراض المرض.

وبدأ مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أحد مرافق شبكة مبادلة للرعاية الصحية عالمية المستوى، تقييم مرضى باركنسون، أو الشلل الرعّاش، في دولة الإمارات لتحديد المرضى الذين يمكن أن يستفيدوا من العلاج بالتحفيز العميق للدماغ، وهو إجراء جراحي متقدم يستخدم أقطاباً كهربائية تُزرع في أجزاء معينة من الدماغ لتقليل اهتزاز العضلات وتصلّبها وبطء حركتها، وغيرها من الأعراض الأخرى للمرض.

وتؤثر المشاكل الحركية الناجمة عن مرض باركنسون تأثيراً كبيراً في مستوى حياة الفرد، وفقاً للدكتور فلوريان روزر، رئيس معهد الأمراض العصبية بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، الذي قال إن حالة المريض “يمكن أن تتحسن بسرعة” بمجرد البدء في إيصال نبضات معينة إلى الجزء المسؤول عن التسبّب في حدوث هذه المشاكل، وأضاف: “يمكن للمرضى استعادة السيطرة على حركتهم كثيراً، ما يسمح لهم بالعودة إلى ممارسة الأنشطة التي لم يكونوا ليظنوا أن بوسعهم العودة إليها مرة أخرى”.

وعلى الصعيد العالمي، يُقدّر عدد المصابين بمرض باركنسون بما بين سبعة ملايين وعشرة ملايين شخص، ومن المتوقع أن يشهد هذا العدد ارتفاعاً كبيراً في السنوات المقبلة. وتُستخدم في علاج التحفيز العميق للدماغ أقطاب تُزرع في أجزاء معينة من الدماغ لتقليل الاهتزازات التي تحدث في العضلات عن طريق منع الإشارات الشاذة التي تسببها. ويمكن لهذه العملية الجراحية المعقدة تحسين مستوى حياة المرضى كثيراً.

بعد الجراحة، يتطلب التحفيز العميق للدماغ برمجة من قبل فريق متعدد التخصصات من أخصائيي اضطرابات الحركة للحفاظ على الأقطاب المزروعة وضبطها، للحصول على أفضل النتائج لكل مريض.

ويتعاون الأطباء في المستشفى تعاوناً وثيقاً مع زملائهم في مستشفى كليفلاند كلينك بأوهايو، ممن لديهم أكثر من عشرين عاماً من الخبرة في هذا المجال ويُجرون أكثر من 150 عملية جراحية للتحفيز العميق للدماغ في كل عام، من أجل إتاحة العملية الجراحية المعقدة إلى المرضى في دولة الإمارات. كما أن كليفلاند كلينيك أبوظبي لديها فريق طبي متخصص يقوم بالفعل بمتابعة عدد من المرضى الذين أجريت لهم الجراحة في الخارج.

ستتيح إمكانية إجراء هذه العملية الجراحية في أبوظبي لمرضى باركنسون في دولة الإمارات فرصة تلقي العلاج الكفيل بتغيير حياتهم، والرعاية الطبية اللازمة على يد فريق طبي متخصص دون الاضطرار للسفر إلى الخارج.

من جهته، قال الدكتور أندريه ماكادو، رئيس معهد الأمراض العصبية في مستشفى كليفلاند كلينك أوهايو: “إن فريقنا لديه خبرة واسعة في العلاج الجراحي لمرضى باركنسون والاضطرابات الحركية الأخرى. ونعمل عن كثب مع كليفلاند كلينيك أبوظبي لدعم إجراء جراحات التحفيز العميق للدماغ في دولة الإمارات”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.