أرتيسيمـا آرت إيجنسِـي» تعلن عن إطــلاق “معـرض دبــي للفنـــون” بمشاركــة أكثــر من 500 فنــان من 170 دولـة تحت رعايـــة معالــي الشّيــخ نهْيـــَان بن مُبــَارك آل نهيــَـان

دبـي، بزنس نيوز:  تعلن «أرتيسيمـا آرت إيجنسِـي» عن إطلاق فعاليات “معرض دبي للفنون”؛ معلنةً في الوقت ذاته عن رقم قياسي للمشاركين يتضمن أكثر من 500 فنان من أكثر من 170 دولة، على أن يكون حفل الافتتاح الكبير في الـ 4 من شهر نوفمبر بفندق “الميدان”، والذي يبدأ بتقديم أعمال فنية بصرية ومرئية تليها عروض متنوعة من خمس قارات إضافة إلى “المحادثات الفنية” و”العروض الفنية”.      

يُقام الحدث تحت رعاية معالي الشيخ/ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء  وزير التسامح والتعايش، وبرعاية السيدة/ أوريلا كوكو، مؤسسة «أرتيسيمـا آرت إيجنسِـي».

يتم إقامة هذا الحدث التاريخي كمبادرة من دولة الإمارات لفناني العالم بمناسبة الإحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث يتم من خلاله عرض الإبداعات الفنية الرفيعة وتعزيز روح التعاون المشترك  لبناء الجسور بين الأمم والشعوب، فضلاً عن تنظيم محادثات حول الفنون يشارك بها شخصيات فنية مشهورة.

وعلى جانب آخر؛ يقوم «حي الفهيدىّ التاريخيّ» بالتعاون مع مركز “عكّاس للفنون البصرية” في الـ 5 من شهر نوفمبر باستضافة “معرض جمعية ألوان السلام”، وهي جمعية غير ربحية تروّج لفنون الأطفال على الصعيد الدوليّ بهدف تقليـص المسافات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بين الدول الغنية والفقيرة عبر إطلاق رسائل السلام والتسامح والوحدة؛ حيث يشارك في هذا المعرض أطفال من دولة الإمارات العربية المتحدة برسوماتهم التي تدعو إلى الســلام.

سيقوم أنطونيو جانيلي رئيس جمعية “ألوان من أجل السلام”، بالمشاركة مع برنارد ديكا المستشار لدى الحديقة الوطنية للسلام في سانتانا دي ستازيما ومستشار الابتكار وسياسات الشباب في منطقة توسكان بإيطاليا، بالإضافة إلى رئيس “حركة السلام” بإيطاليا ألفريدو دي جوانون؛ بالمصادقة على تسليم شعلة السلام لأنجيلو بالديني، رئيس فريق ركوب الدراجات “MG K VIS”؛ حيث سيتحرك المشاركون على دراجاتهم من فندق الميدان إلى منطقة الفهيدي للتوعية بمبادرة “ألوان من أجل السلام”، يلي ذلك العرض الفنيّ “رموز السلام والحب” للفنان السوري المعروف بديع جحجاح.

وفي الـ6 من نوفمبر؛ سيتم تنظيم حلقات “المحادثات الفنية” بالتعاون مع مركز الحفظ والترميم [سنترو كونسيرفازيوني إي ريستورو “لا فيناريا ريالي”] بمشاركة ساره أبرام الأمينة العامة للمركز، وبحضور الدكتور بلاتون أليكسيو، والدكتورة ماريانا تورشيو، والدكتورة نجاة السعيد، والفنان جاسم العوضي. وإلى جانب ذلك، سيتم إقامة العرض الفني”كارافاجيــو”، وهو عرض شهير للفنان الإيطالي ميمـو سينتونـزي، هذا بالإضافة إلى عقد حلقات لطرح الرؤى والأفكار بمشاركة من الدكتور ناصر بالانجي والدكتورة كارلا باربرا كوبي.

وبهذه المناسبة؛ صرحت السيدة/ أوريلا كوكو، المشرفة على المعرض ومؤسِسة «أرتيسيمـا آرت إيجنسِـي»؛ قائلـةً: “لقد تلقينا تجاوباً هائلاً من الفنانين على مستوى العالم فيما يخص المشاركة بمعرض دبي للفنون؛ حيث يسعدنا جلب وتقديـم جميع أشكال الفنون في المعرض هذا العام، بما في ذلك الفنون المسرحية. وقد قمنا على مدار العقد الماضي بتقديم الفنون من جميع أنحاء العالم لتشجيع ثقافة تقدير قيمة الفنون والتراث، وفي هذه المرة قمنا أيضًا بجلب الرياضة لفعاليات المعرض”.

لقد عملت «أرتيسيمـا آرت إيجنسِـي» على تقديم أفضل الفنانين والعروض الفنية في المنطقة تحت سقف واحد. هذا فيما يُقام هذا الحدث برعاية من:  مبادرة “مرحباً في سان مارينو”، و شركة مورالـز للمقاولات العامة ذ.م.م.، وشركة “آنكـــر”، وشركة “ويــز للطيران”، و شركة “كرييتف آرتيستيك”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً