إطلاق أوّل شركة استشارية متخصّصة في ثقافة بيئة العمل في دولة الإمارات العربية المتّحدة

دبي، بيزنس نيوز: تمّ إطلاق أوّل شركة استشارية من نوعها في المنطقة متخصّصة حصراً في ثقافة بيئة العمل في دولة الإمارات العربية المتّحدة، والتي أسّستها رائدتا الأعمال الشقيقتان المقيمتان في دبي، لوسي وكاميلا دابو.

وتهدف الشركة الجديدة “توغيذر” “together” إلى إلهام العلامات التجارية لجعل ثقافة بيئة العمل قوّتها العظمى وإحداث تغيير كبير في المؤسسات من خلال دعوة القادة والموظّفين إلى تحقيق قوّة متوافقة ومشاركة وفعّالة نحو تلبية المطالب المتزايدة لمستقبل العمل.

ومن أبرز أهداف “توغيذر” في معرض أعمالها هو ترسيخ مكانتها كشركة استشارية يقصدها الرؤساء التنفيذيون وكبار مدراء الشركات لمساعدتهم على تحقيق أهداف أعمالهم من خلال خلق ثقافة بيئة عمل ملائمة، والغرض الدافع، وبناء أشخاص تنظيميين ناجحين. وستشمل خدمات الشركة الجديدة التخطيط الاستراتيجي، والتحوّل في ثقافة بيئة العمل، وأسس التواصل الداخلي، والقيم والسلوكيات وإدارة التغيير بما يتناسب مع الأهداف المستقبلية.

أسّست الشركة الرئيس التنفيذي لوسي دابو، والتي تقدم خدمات استشارية احترافية للعملاء والشركات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا منذ عام 1998. أمّا شركتها الأولى، دابو & كو، والتي أسّستها مع شقيقتها كاميلا دابو، فقد كانت شركة العلاقات العامّة المستقلّة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، والتي استحوذت عليها عام 2015 شركة إيدلمان، وهي أضخم وكالة للعلاقات العامّة في العالم. ومع التركيز دائماً على إرساء ثقافة بيئة العمل المناسبة في الشركة، نجحت دابو & كو في حصد جوائز مرموقة عديدة نذكر منها جوائز عن فئة أفضل بيئات للعمل في دولة الإمارات العربية المتّحدة من “غريت بليس تو وورك”، كما حصلت على المركز الثاني عن فئة رأس المال البشري من مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسّطة.

وصرّحت في هذا الإطار، لوسي دابو، الرئيس التنفيذي لشركة “توغيذر” قائلة: “إنني أؤمن بشدّة بحاجة الشرق الأوسط لوكالة استشارية إقليمية متخصّصة في بيئات العمل تتمتّع بالخبرة اللازمة وتدرك ما يعنيه بناء فرق كفوءة وإدارتها وتحقيق الأداء المطلوب في عالم الأعمال تقوم في جوهرها على ثقافة بيئة العمل.

وأضافت لوسي دابو قائلة: “نحن نشهد اليوم أحد أكبر التحولات في ثقافة بيئة العمل على الصعيد العالمي منذ بداية الثورة الصناعية. ومع ذلك، فإن الشرق الأوسط يتمتّع بموارد محدودة متخصصة بثقافة بيئة العمل تساعد المؤسسات على التفاعل مع موظفيها، وتدفع الأداء وتطوير طرق جديدة للتفكير في مستقبل العمل. ونحن نؤمن بقدرة “توغيذر” على تلبية هذه الحاجة.”

أظهرت أحداث العام الماضي أكثر من أي وقت مضى أن القادة مطالبون بفهم البيئة التي يعمل فيها الأشخاص وقيادة مؤسساتهم للتعامل مع الموضوع بأفضل شكل ممكن. وقد تمثّل ثقافة بيئة العمل أحياناً عبئاً كبيراً في حال لم تكن متوافقة مع إستراتيجية الشركة. وفي عالم تكثر فيه الاحتمالات، توفر ثقافة الشركات الواضحة نوعاً من الحماية في وجه عدم اليقين.

وفي هذا الإطار أيضاً، تشير العديد من الإحصاءات العالمية إلى تحول جذري في أنظمة بيئة العمل حيث صنفت مجلة فوربس ثقافة الشركة ضمن أهم ثلاث اتجاهات مستقبلية للعمل لعام 2021. بموازاة ذلك، ووفقاً لمؤشر اتجاهات العمل الصادر عن مايكروسوفت لعام 2021، فإنّ أكثر من 40% من القوى العاملة العالمية تفكّر في ترك صاحب عملها هذا العام. وقد تبيّن أنّ من بين الاستراتيجيات التي يجب أن يتبعها قادة الأعمال لتحقيق التحول الضروري هو إيلاء الأولوية لرأس المال البشري وثقافة الشركة وإعادة بنائهما، مع إعادة التفكير في تجربة الموظف للتنافس وجمع أفضل المواهب وأكثرها تنوّعاً. كشفت إلى ذلك نتائج تقرير الدولي الصادر عن  WorkHuman IQ لعام 2021 عن أنّ الموظّفين الذين يخططون للبحث عن وظيفة جديدة أعربوا عن رغبتهم في إيجاد بيئة عمل أفضل، وهو أحد الأسباب الخمسة الأولى لمغادرة مكان عملهم الحالي.

وفسّرت دابو قائلة: “إنّه وقتٌ حساسٌ جداً بالنسبة للشركات. بالنسبة لنا، تمثّل ثقافة بيئة العمل الممتازة الدافع الأكبر للنجاح كما أنّها العنصر المفقود في عدد كبير من الشركات. فنحن نطبّق خبرتنا في مجالي إتّصالات الشركات والموارد البشرية، إلى جانب رؤيتنا التجارية وحدسنا لدعم القادة والفرق في تطوير أهدافهم والتأكّد من ملاءمتها للمنطقة والبيئة المحلية التي يعملون فيها. كما أننا نسعى جاهدين إلى بناء قوّة عمل ملتزمة ونشطة ومتراصّة تؤمن بأسس ثقافة بيئة العمل ذاتها من أجل تحقيق أفضل النتائج للشركة.”

ينضمّ إلى الشركة أيضاً جون هيغ، وهو خبير رائد في مجال التعلم والتطوير وإشراك الموظفين. أمضى هيغ حياته بين المملكة المتّحدة والإمارات العربية المتّحدة مع أكثر من 15 سنة من الخبرة في إدارة برامج متعدّدة المجالات لمختلف مستويات العمليات مع مجموعة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً مثل “ذا إنترتينر”، و”وول مارت” و”ويتروز” و”جون لويس بارتنر شيب” و”سكاي بيت”. كما أنّه خبير معتمد من غالوب سترنغث، وبيركمان، ودوف نست لمؤشر جودة التوظيف.

ويدعم فريق “توغيذر” الذي يعمل بدوام كامل مجموعة من كبار المستشارين الموجودين محلياً كما عالمياً، يتمتّعون بخبرة عميقة وتخصّص في مجالات مختلفة بما في ذلك المديرين غير التنفيذيين، كاميلا دابو وكريس شو.

وسوف تساهم كاميلا دابو في “توغيذر” من خلال تقديم الاستشارة بشأن الاتّصالات الاستراتيجية بالاستفادة من خبرتها الواسعة التي اكتسبتها من مناصب إدارية عليا في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. ومؤخراً، شغلت كاميلا منصب العضو المنتدب لشركة آبكو العالمية، وهي شركة عالمية رائدة في مجال استشارات الشؤون العامة والاتصالات الاستراتيجية، حيث قادت فريقاً من مئة موظف عبر أقسام العلاقات العامة والتسويق الرقمي والقسم الإبداعي. أمّا على صعيد الإنجازات الشخصية، فقد تمّ اختيار كاميلا دابو بين أكثر النساء تأثيراً في العالم العربي لعام 2021 من قبل مجلّة CEO كما حصدت جائزة رئيس مجلس الإدارة عام 2017 والتي منحتها إيّاها جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى، انتقل كريس شو بين مناصب إدارية أشرف خلالها على أعمال عديدة في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا وأوروبا. كريس قياديّ متدرّب في معهد غالوب سترنغث، ويتمتّع بخبرة واسعة في مجال التحوّل الرقمي وإدارة فرق تجارية عالية الأداء ضمن قطاع تطبيقات الهواتف المتحرّكة والنشر حيث أمضى تسعة أعوام في منصب المدير العام لشركة “ذا إنترتينر”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.