جائزة الشارقة في المالية العامة تستكمل جولتها التعريفية في “تونس”

نظمت جائزة الشارقة في المالية العامة التي تنظمها دائرة المالية المركزية بالشارقة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، ندوة تعريفية وورشة تدريبية مصاحبة، تحت رعاية السيدة سهام البوغديري نمصية، وزيرة المالية التونسية.

وجاءت الورشة بحضور ومشاركة سعادة الدكتور ناصر هتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، جامعة الدول العربية، وسعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، عضو مجلس أمناء الجائزة، والشيخ راشد بن صقر القاسمي، أمين عام الجائزة، والأستاذ حسن باشا، مستشار الجائزة، ومجموعة من ممثلي الجهات الحكومية المعنية بإدارة المال العام وإدارة الجودة والتميز، على مدار يومي 24 و25 نوفمبر الجاري، في فندق لايكو بتونس.

17 فئة مؤسسية وفردية مع توسيع قائمة المرشحين المستهدفين من الدول العربية والمؤسسات

وقال سعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، عضو مجلس أمناء الجائزة:” تشمل النسخة الثانية 17 فئة مؤسسية وفردية، “8 فئات مؤسسية، و٩ فئات فردية”، مع توسيع قائمة المرشحين المستهدفين من الدول العربية والمؤسسات، فضلاً عن تطوير دليل الجائزة بما يتضمنه من شروط ومعايير، لتكون الجائزة أكثر توافقاً مع المتغيرات والتحديات المالية والاقتصادية القائمة حالياً”.

وأضاف سعادة وليد الصايغ أن جائزة الشارقة في المالية العامة تهتم بتمكين وتمتين مسارات الأداء المالي في الدول العربية لتشكل خارطة طريق للتميز من خلال تبني معاييرها مؤسسيًا وفرديًا، وهو من شأنها إعطاء دفعة قوية وفاعلة للأداء المتميز في القطاع المالي العربي.

ندوة تعريفية

تحدث الدكتور عزام إرميلي في الندوة التعريفية، في حصته الأولى، وتطرق إلى التعريف بجائزة الشارقة في المالية العامة، الرؤية، والأهداف، بالإضافة إلى الجهات المستهدفة، الفئات، معايير التقييم. وفي الحصة الثانية من الورشة تحدث عن شروط وآلية المشاركة بالجائزة، واستقبال الأسئلة والملاحظات.

ورشة تدريبية تضمنت خطة العمل 2022- 2030

توزعت الورشة التدريبية المصاحبة إلى ٤ حصص، تحدثت فيها آمال الفقيه، حيث تناولت في الحصة الأولى الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي، التعريف والغاية، بالإضافة إلى تناول الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي، وآلية لحوكمة التصرف في المالية العمومية، النوع الاجتماعي في مسار الميزانية نقاط الإدراج والأطراف المتدخلة، أما الحصة الثالثة الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي تضمنت أهم الإنجازات والتوجهات المستقبلية، بالإضافة إلى تناول الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي “خطة العمل 2022- 2030″، وتم في ختام الدورة التدريبية توزيع الشهادات على المشاركين.

الترشح للمشاركة مستمر حتى نهاية شهر يناير 2023

يستمر باب الترشح للمشاركة في الجائزة حتى نهاية شهر يناير من العام المقبل، من خلال تقديم ملفات المشاركة وتعبئة استمارات الترشيح عبر الموقع الإلكتروني للجائزة https://spfa.ae  وستقوم اللجان المختصة بإجراء أعمال تقييم ملفات المشاركة خلال شهري فبراير ومارس 2023، تمهيداً لاعتماد النتائج النهائية من مجلس أمناء الجائزة في شهر أبريل من العام نفسه، فيما يستهدف تنظيم حفل تكريم الفائزين في مطلع مايو 2023م.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.