تقرير: حققت نايكي “Nike” أرباحاً مذهلة بلغت 78.3 مليار دولار خلال الست سنوات الماضية

شهدت أديداس ، انخفاضًا في مبيعات الملابس في عام 2022 ، بلغ 5٪ لتصل إلى 9.3 مليار دولار ،ما أعادها إلى مستويات عام 2017.

تعتبر نايكي واحدة من أكبر العلامات التجارية وأكثرها شهرة على هذا الكوكب ، حيث تمتلك Nike الحصة الأكبر في سوق الملابس الرياضية العالمية وقد شهد عملاق الملابس الرياضية سنوات من النمو المستمر في الإيرادات ، ولم يقطعه سوى COVID-19 في عام 2020. ولكن مع وصول مبيعات الملابس إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2022 ، تفوقت Nike على منافسيها إلى حد بعيد.

وفقًا للبيانات التي قدمها موقع SportsLens.com ، حققت Nike أرباحًا مذهلة بلغت 78.3 مليار دولار من مبيعات الملابس في السنوات الست الماضية ، تقريبًا مثل Adidas و Puma مجتمعين.

قفزت إيرادات مبيعات ملابس نايكي بنسبة 50٪ في ست سنوات ، وتراجعت أديداس إلى مستويات عام 2017

لا توجد علامة تجارية قريبة من Nike في صناعة الملابس الرياضية. استحوذت شركة الملابس الرياضية العملاقة ومقرها الولايات المتحدة على العديد من شركات الأحذية والملابس على مر السنين ، بما في ذلك Converse و Cole Haan و Starter و Bauer Hockey و Umbro و Hurley International.

اليوم ، ترعى الشركة العديد من الرياضيين المحترفين البارزين مثل كريستيانو رونالدو ، رافائيل نادال ، ليبرون جيمس ، وتايجر وودز وتوفر الزي الرسمي للعديد من الفرق الرياضية الكبرى ، بما في ذلك مانشستر يونايتد وبرشلونة وتشيلسي وباريس سان جيرمان.

ساعدت هذه الصفقات الضخمة في نمو عائدات مبيعات ملابس نايكي بنسبة 50٪ خلال ست سنوات ، حيث ارتفعت من حوالي 9 مليارات دولار في عام 2016 إلى 13.5 مليار دولار العام الماضي. جاءت أرقام مبيعات عام 2022 المثيرة للإعجاب بعد أن أعلنت الشركة عن أحد أفضل معدلات نمو الإيرادات الفصلية في ديسمبر بسبب الطلب القياسي خلال فترة الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت في أمريكا الشمالية وأكبر أسبوع إلكتروني منذ سنوات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. استخدمت Nike خصومات أكثر حدة وعروضًا متزايدة لتقليل المخزون الفائض ولجذب العملاء القلقين من الركود.

من ناحية أخرى ، شهد أكبر منافس لها ، أديداس ، انخفاضًا في مبيعات الملابس في عام 2022. في العام الماضي ، قطعت أكبر شركة لتصنيع الملابس الرياضية في أوروبا وثاني أكبر شركة على مستوى العالم علاقاتها مع Ye ، مما أوقف مبيعات الأحذية والملابس التي جلبتها بالمليارات ودفعت هامش ربح الشركة لأعلى لسنوات. نتيجة لذلك ، انخفضت عائدات مبيعات الملابس السنوية لشركة Adidas بنسبة 5٪ لتصل إلى 9.3 مليار دولار ، أو عادت إلى مستويات عام 2017.

تظهر الإحصاءات أن العلامات التجارية الرياضية الألمانية حققت أرباحًا تقارب 65 مليار دولار من مبيعات الملابس في السنوات الست الماضية أو أقل بنسبة 16٪ من نايكي.

بوما شهدت أكبر نمو في الإيرادات خلال ست سنوات بنسبة 79٪

على الرغم من أن Puma بعيدة كل البعد عن جبابرة الملابس الرياضية ، إلا أنها شهدت نموًا أكبر في الإيرادات في السنوات الست الماضية. تشير الإحصاءات إلى أن ثالث أكبر شركة لتصنيع الملابس الرياضية في العالم قد حققت أكثر من 1.4 مليار دولار من مبيعات الملابس في عام 2016. واستمرت أرقام المبيعات في النمو في السنوات التالية على الرغم من COVID-19 وبلغت أكثر من 2.4 مليار دولار في عام 2020.

بعد تحقيق نمو مذهل في الإيرادات بنسبة 17٪ على أساس سنوي في عام 2021 ، قفزت مبيعات ملابس Puma بنسبة 8٪ أخرى في عام 2022. في العام الماضي ، حققت الشركة أرباحًا تزيد عن 3 مليارات دولار من مبيعات الملابس ، بزيادة 79٪ عن عام 2016 ، مما دفع مبيعاتها الستة إلى العام إلى أكثر من 15.7 مليار دولار.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.