تعرّف على أقوى 10 شركات عالمية في مجال التكنولوجيا المالية

تهدف الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة إلى تقديم بدائل عن الخدمات المالية التقليدية من خلال تقديم حلول مبتكرة غالبًا ما تكون أكثر كفاءة من نظيراتها القديمة.

في هذا الاطار، تشير البيانات التي إطلعت عليها “بزنس نيوز” ونشرها موقع Finbold إلى أن ثلاث شركات للعملات المشفرة حققت تقييم تراكمي قدره 42.3 مليار دولار وقد وصلت إلى قائمة أفضل 10 شركات في هذا المجال.

تتصدر شركة يونيكورن الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى العالم اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2022. وحصلت الشركات العشر الأولى في مجال التكنولوجيا المالية على تقييم إجمالي قدره 273.7 مليار دولار .

يوضح تحليل شركات التشفير أن Ripple التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تبلغ قيمتها 15 مليار دولار لتحتل المرتبة الخامسة بشكل عام. كما يحتل موقع Blockchain.com المرتبة السادسة بشكل عام بتقييم قدره 14 مليار دولار. وبرز سوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) OpenSea بتقييم قدره 13.3 مليار دولار ، باعتباره ثامن أكثر شركات التكنولوجيا المالية قيمة على مستوى العالم.

في مسياق آخر ، يعتبر عملاق الدفع Stripe هو أغلى يونيكورن بقيمة 95 مليار دولار ، يليه Checkout.com بقيمة 40 مليار دولار. واحتل بنك ريفولوت ، المنافس الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له ، المركز الثالث بقيمة 33 مليار دولار ، يليه تشايم بقيمة 25 مليار دولار. وحيدات أخرى في فئة العشرة الأوائل تشمل Plaid (13.5 مليار دولار) ، و Deviation Health (12.6 مليار دولار) ، و Brex (12.3 مليار دولار).

زيادة أهمية العملات المشفرة في التمويل التقليدي

سلط البحث الضوء على تأثير شركات العملات المشفرة على إدراجها في قائمة أكثر حيدات القرن قيمة على مستوى العالم. وبحسب تقرير البحث:

“إن ظهور الشركات التي تركز على blockchain في قائمة أفضل الشركات أحادية القرن هو معلم هام يوضح الأهمية المتزايدة لصناعة العملات الرقمية في القطاع المالي. تقليديًا ، هيمنت منصات الدفع والبنوك والتحويلات على شركات التكنولوجيا المالية الموحدة ، ولكن يبدو أن دخول الشركات القائمة على العملات المشفرة يعطل مشهد الصناعة “.

بالنظر إلى المستقبل ، يبدو أن هناك نظرة إيجابية بين شركات التشفير لزيادة تقييماتها ، حيث يوجه الكثيرون انتباههم نحو تطوير منتجات جديدة في Web3 ، على الرغم من ظروف السوق السائدة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.