“معرض التجارة بين البلدان الأفريقية” في نسخته الثالثة في القاهرة في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023

القاهرة, مصر, 2023 مايو 30/ — صدر إعلان أن العاصمة المصرية القاهرة سوف تستضيف معرض التجارة بين البلدان الأفريقية الثالث (IATF2023) ويقام خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023.

حيث أفاد المجلس الاستشاري للمعرض في نسخته الثالثة IATF2023 بالقاهرة أنه تم اتخاذ القرار بتغيير مكان وموعد الحدث القاري والذي كان من المقرر إقامته في ابيدجان، كوت ديفوار، خلال الفترة من 21 إلى 27 نوفمبر 2023، وذلك عقب مؤشرات من جانب حكومة كوت ديفوار تفيد عدم تمكنها من استضافة المعرض التجاري بسبب صعوبات واجهتها في استيراد المباني شبه الدائمة اللازمة لإقامة المعرض والامتثال لبعض متطلبات استضافة الحدث.

ومن جانبه، أشاد رئيس المجلس الاستشاري، وهو الهيئة المعنية بإدارة معرض التجارة بين البلدان الأفريقية في نسخته الثالثة (IATF2023)، القائد اولوسيجون اباسانجو، بالالتزام من جانب الحكومة المصرية وموافقتها على التقدم لتصبح هي الدولة المضيف للمعرض.

حيث قال القائد اباسانجو: “يجب أن نتوجه بالشكر لحكومة جمهورية مصر العربية على سرعة الاستجابة والمرونة والتفاني الذي أبدته باستضافتها معرض التجارة بين البلدان الأفريقية مجدداً.  ولا شك أن هذا دليل على التزامها بتشجيع التجارة بين البلدان الأفريقية وتوسيع نطاقها. إذ انطلق المعرض الذي ينعقد كل عامين في بدايته مع مصر عام 2018 وسجل نجاحاً باهراً.

وهكذا، نطمئن جميع المعنيين بمعرض التجارة بين البلدان الأفريقية في نسخته الثالثة IATF2023، بما في ذلك العارضين والوفود المشاركة في المؤتمر والمشترين والزائرين، أن الخبرة التي اكتسبناها مع مصر في عام 2018 ومع جنوب أفريقيا خلال النسخة الثانية للمعرض في ديربان في عام 2021 سوف تجعل من النسخة الثالثة منبراً للتجارة والاستثمار في أفريقيا وعلامة لنجاح يفوق كل التوقعات.”

تقدم مصر للمعرض البنية التحتية والمنشآت من الدرجة الأولى وذلك بعد نجاحها الرائع في تقديم النسخة الافتتاحية للمعرض في عام 2018. ويعمل المنظمون، بالتعاون الوثيق مع وزارة التجارة والصناعة المصرية على سرعة الانتهاء من الترتيبات اللازمة لضمان إقامة المعرض العام الحالي في أفضل حال كما كان مقرراً له.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، المهندس/ أحمد سمير: “جاري التنسيق مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (افركسيم) لاستضافة النسخة الثالثة من معرض التجارة بين البلدان الأفريقية خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023. ونحن حريصون على تقديم كل الدعم اللازم لانعقاد المعرض بشكل يليق بمكانة مصر في أفريقيا.

سوف يقدم معرض التجارة بين البلدان الأفريقية لعام 2023 منصة ثمينة وفريدة من نوعها لتيسير وصول قطاع الأعمال إلى سوق أفريقية متكاملة تضم 1.3 مليار شخص وناتج محلي إجمالي يزيد على 3,5 تريليون دولار أمريكي تحت مظلة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.”

يولي المعرض IATF2023 اهتماماً كبيراً للقرار الصادر عن هيئة رؤساء الدول والحكومات في الاتحاد الأفريقي لعام 2023 التي أقرت شعار الاتحاد للعام الجاري “تسريع وتيرة تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية”. الأمر الذي يؤكد على أهمية معرض التجارة بين البلدان التجارة الأفريقية كمبادرة قارية وسوق لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.