“متحف المستقبل” يعزز شراكته مع “مركز محمد بن راشد للفضاء” لتصميم مستقبل الفضاء

·     الشراكة بين “متحف المستقبل” و”مركز محمد بن راشد للفضاء” تعزز مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم في مختلف مجالات تصميم المستقبل واستكشاف الفضاء

·     “متحف المستقبل” سيحتضن مختلف فعاليات ومبادرات “مركز محمد بن راشد للفضاء” لتعريف العالم بمشاريع وإنجازات المركز ودولة الإمارات في قطاع الفضاء

·     هزاع المنصوري وسلطان النيادي سفراء الفضاء والمستقبل في دولة الإمارات يشاركان خبراتهم مع العالم من خلال “متحف المستقبل”

·     “متحف المستقبل” يتيح لزواره من مختلف أنحاء العالم تجربة ما سيكون عليه واقع الإنسان في الفضاء بحلول العام 2071

·     شراكات “متحف المستقبل” مع القطاعين الحكومي والخاص محلياً وعالمياً ساهمت بأن يصبح مركزاً معرفياً دولياً لتصميم وصناعة المستقبل

§     سالم حميد المري: سُعداء بعقد هذه الشراكة القيّمة مع متحف المستقبل خصوصًا أنها تتوافق مع رؤيتنا الهادفة إلى إيصال علوم الفضاء لجميع أفراد المجتمع

§     خلفان جمعة بلهول: شركاء “متحف المستقبل” ساهموا بدور رئيسي في نجاح مهمة المتحف باستشراف مستقبل دبي والعالم

دبي،  20يونيو 2023: وقّع “متحف المستقبل” اتفاقية شراكة استراتيجية مع “مركز محمد بن راشد للفضاء” بهدف تعزيز الشراكات الوطنية الهادفة إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم في مختلف مجالات تصميم المستقبل واستكشاف الفضاء وتوظيف العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتشكل هذه الشراكة خطوة جديدة في مسيرة الريادة والتميز والطموح والإيمان بالمستقبل والتي تجسد رؤية صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لمستقبل دبي ودولة الإمارات.

وبموجب هذه الشراكة سيحتضن “متحف المستقبل” مختلف الفعاليات والمبادرات التي سينظمها “مركز محمد بن راشد للفضاء” لتعريف العالم بمشاريع وخطط ونجاحات وإنجازات المركز ودولة الإمارات في قطاع الفضاء، وتسليط الضوء على مشاريعها المستقبلية والطموحة، بما يسهم بتأسيس جيل جديد من رواد الفضاء عبر تشجيعهم على صقل مهاراتهم الابتكارية والمستقبلية ليصبحوا رواد المستقبل.

سفراء الفضاء والمستقبل

وكان “متحف المستقبل” قد استضاف في أبريل الماضي اتصالاً مباشراً مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من محطة الفضاء الدولية بحضور أكثر من 130 ممثلاً لجهات إعلامية محلية ودولية للحديث عن أبرز المهام والتجارب التي يقوم بها ضمن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

كما شهد المتحف إعلان “مركز محمد بن راشد للفضاء” عن تفاصيل وأهداف المهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء في فبراير الماضي، إضافة إلى مشاركة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي في العديد من المؤتمرات والفعاليات التي استضافها المتحف خلال الفترة الماضية.

مستقبل قطاع الفضاء

ويتضمن “متحف المستقبل” طابقاً كاملاً لمستقبل قطاع الفضاء في دلالة واضحة على أهمية هذا القطاع الاستراتيجي في تصميم مستقبل أفضل للإنسانية، حيث يضم هذا الطابق تجربة مستقبلية مبتكرة في محطة الفضاء المدارية “أمل” والتي تتيح لزوار المتحف من مختلف أنحاء العالم تجربة ما سيكون عليه واقع الإنسان في الفضاء بحلول العام 2071.

شركاء المستقبل

وجرى توقيع هذه الاتفاقية خلال الحفل السنوي الخاص الذي نظمه “متحف المستقبل” لتكريم الشركاء الاستراتيجيين تقديراً لجهودهم ومساهمتهم الفاعلة في مسيرة المتحف منذ افتتاحه العام الماضي، وذلك بحضور مدراء ومسؤولي العديد من الجهات الحكومية بدبي وكبرى الشركات العالمية التي ساهمت من خلال شراكاتها المؤثرة بجعل المتحف منصة معرفية عالمية ومركزاً دولياً لتصميم وصناعة المستقبل.

شراكة قيّمة بين مركز محمد بن راشد للفضاء ومتحف المستقبل

وقال سعادة سالم حميد المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: “سُعداء بعقد هذه الشراكة القيّمة مع متحف المستقبل، خصوصًا وأنها تتوافق مع رؤيتنا الهادفة إلى إيصال علوم الفضاء لجميع أفراد المجتمع، وإلهام الشباب في مجال استكشاف الفضاء من خلال مهام ومبادرات مركز محمد بن راشد للفضاء. نعمل سويًا على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رائد في قيادة الفكر والابتكار واستكشاف الفضاء، كما نهدف إلى بناء جيل جديد من الشغوفين بمجال الفضاء والمبتكرين والمفكرين”

خلفان جمعة بلهول: الشراكة مع “مركز محمد بن راشد للفضاء” ستعزز الإنجازات الاستثنائية التي حققتها الدولة في عالم الفضاء

ومن جهته قال سعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: “تجسد هذه الشراكة الاستراتيجية مع “مركز محمد بن راشد للفضاء” الدور المحوري لمتحف المستقبل في تعزيز الحراك المعرفي والعلمي والتكنولوجي في المنطقة لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات. وتسليط الضوء على الإنجازات الاستثنائية التي حققتها الدولة في عالم الفضاء والتي تحققت بسواعد إماراتية طموحة تواصل مسيرتها لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعانق عنان الفضاء”.

وأضاف: “متحف المستقبل ومركز محمد بن راشد للفضاء لديهما هدف مشترك ومسؤولية واضحة بتصميم وصناعة مستقبل قطاع الفضاء من خلال توظيف العلم والمعرفة والتقنيات التكنولوجية المتطورة في خدمة رحلة الإمارات إلى المريخ، لنعمل معاً على مواصلة استكشاف الفرص المستقبلية في الفضاء الخارجي”.

كما أكد سعادة خلفان جمعة بلهول أهمية دور شركاء “متحف المستقبل” من القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم في مواصلة مسيرة النجاح والابتكار، واستشراف فرص وتحديات المستقبل، وتوفير منصة للعلماء والباحثين العرب ليسهموا في تسريع التقدم العلمي القائم على البحوث والتطوير، والتعاون مع مؤسسات استشراف المستقبل الدولية.

شراكات فاعلة

وقد نظم شركاء المتحف الكثير من الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات في “متحف المستقبل” منذ افتتاحه في فبراير 2022، والتي استضافت أهم الخبراء والمتخصصين من مختلف القطاعات المستقبلية من حول العالم، وأتاحت لهم فرصة التعرف على رؤية دبي لمستقبلها ومستقبل العالم.

المستقبل اليوم

كما خصص “متحف المستقبل” طابقاً كاملاً لاستضافة معرض “المستقبل اليوم” المخصص للشركاء الاستراتيجيين لعرض أحدث الابتكارات والاختراعات المستقبلية، والنماذج الأولية للروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، والعديد من التجارب التفاعلية والمشاريع الفريدة التي تتيح لزوار المعرض فرصة تجربة ما سيصبح واقعاً خلال السنوات والعقود المقبلة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.