العملات المشفرة تستمر في فقدان الزخم والبيتكوين إلى مستويات ما دون 27500 دولاراً مجدداً

شهدت العملات المشفرة المزيد من التراجعات يوم الأمس . حيث اتجهت البيتكوين إلى ما دون مستوى 27500 دولاراً، وكذلك الايثريوم فقد فشل في التماسك أعلى مستوى 1640 دولاراً أيضاً.

فيما لا يبدو أن هناك الكثير ليحرك سوق العملات المشفرة إلى الأن هذا الأسبوع سوا المزيد من المخاوف حول إمكانية رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة لمرة أخيرة بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام وذلك مع أرقام فرص العمل المتاحة (JOLTs) لشهر أغسطس والتي تفوقت على التوقعات بما يظهر المزيد من متانة سوق العمل. في حين ساهمت هذه الأرقام في تعزيز عوائد السندات لأجل عشرة أعوام والتي ارتفعت إلى أعلى المستويات القياسية الجديدة التي لم نراها منذ العام 2007.

أما على الجانب الإيجابي، فقد رفضت المحكمة طلب هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) للاستئناف ضد الحكم الصادر سابقاً والذي شكل انتصاراً جزئياً لشركة Ripple Labs والذي جاء فيه أن مبيعات توكن XRP لمستثمري التجزئة لم تكن أوراقاً مالية غير مصرح بها. في حين قالت المحكمة أن الهيئة لم تستطع تقدير المبررات الكافية للاستئناف.

أضاف قرار المحكمة ذاك المزيد من المعنويات الإيجابية لمستثمري الريبل آنذاك ودفع سعر XRP لتسجيل مكاسب بأكثر من 7% مع إعلان القرار.

في سياق متصل بشركة Ripple Labs، فقد حصلت الشركة على ترخيص كامل للقيام بأعمال تسوية المدفوعات باستخدام شبكتها المشفرة في سنغافورة. فيما قال الرئيس التنفيذي للشركة بأن سنغافورة قد كسرت التوازن ما بين الابتكار وحماية المستهلك والنمو المستدام، وأضاف أن سنغافورة هي معقل رائد للتكنولوجيا المالية والأصول الرقمية.

قد يعزز الترخيص الجديد لشركة Ripple Labs للعمل في سنغافورة تبني تكنولوجيا العملات المشفرة خصوصاً ما بين المستثمرين المؤسسين وهي ما تطمح الشركة إلى تعزيزه بشكل خاص وذلك بسعيها لتكون شبكة عالمية في تسوية المدفوعات الدولية.

إلا أن استدامة الصراع القضائي ما بين سلطات انفاذ القانون من جهة والشركات العاملة في القطاع من جهة أخرى قد يؤخر ويعرقل هذا التبني الواسع خصوصاً في الولايات المتحدة، ذلك أن المخاوف التنظيمية قد تسبب في إضعاف ثقة المتعاملين في القطاع إلى حين اتضاح معالم البيئة التنظيمية والتشريعية.

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.