البيتكوين عند 46,000 لأول مرة مجدداً منذ إطلاق الصناديق الفورية مع عودة المعنويات

٩ فبراير ٢٠٢٤

تستمر مكاسب العملات المشفرة الممتدة منذ حوالي اليومين بقيادة البيتكوين والتي سجلت مكاسب بأكثر من 2% اليوم واستعادت مستوى 46330 لأول مرة منذ 12 يناير السابق وهو ما كان اليوم الثاني لإطلاق صناديق البيتكوين.

تأتي مكاسب العملات المشفرة هذه مع العودة التدريجية للمعنويات وذلك مع التراجع المستمر للتدفقات الخارجة من صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) إلى ما دون 100 مليون دولار خلال الجلستين السابقتين. كما يتزامن ذلك مع التدفقات الموجبة نحو صناديق البيتكوين الفورية الأخرى وان كان على نحو متدرج.

مع انتهاء المستثمرين من جني الربح على صندوق GBTCوإعادة موازنة محافظهم ستكون البيتكوين قد تخلصت من أحد أهم العوائق أمام تقدمها. حيث أن التدفقات الخارجة العنيفة من صندوق GBTCهي من كانت تقود المعنويات السلبية بشكل رئيسي والتي جاءت بعد الموافقة على إطلاق تلك الصناديق.

كما أدى سيل المعنويات الإيجابية إلى إطلاق المزيد من التصفيات الملحوظة للمراكز البيعية على العملات المشفرة وذلك بأكبر حجم منذ بداية فبراير.

فخلال اليومين الفائتين، اللذان شهدا انحسار التدفقات الخارجة من صندوق GBTCإلى ما دون 100 مليون دولار، شهدنا تصفية أكثر من 141 مليون دولاراً من المراكز البيعية، وذلك وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass. في حين كان للبيتكوين النصيب الأكبر من تلك التصفيات مع أكثر من 66 مليون دولاراً.

علاوة على ذلك، تترقب الأسواق اليوم انتهاء تاريخ تنفيذ ما قيمته حوالي 714 مليون دولاراً من عقود الخيار للبيتكوين والتي تمثل فيها خيارات البيع ما نسبته 0.82 قياساً بخيارات الشراء، وذلك وفقاً لبيانات Deribit.

أما في الأسبوع القادم، فيصادف الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة والذي عادةً ما يتزامن مع تحركات إيجابية في سوق العملات المشفرة وهذا بدوره قد يساهم في تغذية معنويات المستثمرين مع “أثر المفكرة” المتحمل.

غير ذلك كله، يأتي مزيج المعنويات الإيجابية هذا مع اتجاه التركيز تدريجياً يوماً تلو الأخر نحو حدث الـ ” halving” المرتقب خلال الربع الثاني من هذا العام والذي عادة ما يكون من أهم العلامات الإيجابية للبيتكوين وسوق العملات المشفرة عموماً.

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.