اختتام “القمة العالمية للاستدامة” بتكريم أفضل الأبحاث والشركات الناشئة في مجال الاستدامة

  • أوراق بحثية أكاديمية مؤثرة تطرح حلولاً لصافي صفرية الانبعاثات تنال الاعتراف والتكريم في حفل خاص لتوزيع الجوائز
  • الفائزون بالجائزة حصلوا على دعم لنشر أبحاثهم في مجلات علمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أبريل 2024: اختتمت فعاليات القمة العالمية للاستدامة 2024 والتي نظمها معهد سي انستيتوت في المدينة المستدامة دبي على مدار يومين تحت شعار “الحياد المناخي والاقتصاد الدائري”، وتضمنت جلسات اليوم الثاني كلمة رئيسة ألقاها غاري كينغ، رئيس بورصة إنتركونتيننتال أبو ظبي وممثل بورصة نيويورك، تحدث فيها عن التمويل العالمي والتحول في أنظمة الطاقة، إضافة إلى المراحل اللازمة لمساعدة الشركات في جهودها ومساعيها لإزالة الكربون، وهي: القياس، والاستهداف، والإدارة؛ والإبلاغ. كما ألقى غانم الفلاسي، نائب الرئيس الأول لمنظومة التكنولوجيا والتطوير في واحة دبي للسيليكون، كلمة كان من أبرز محاورها دور الرقمنة وتطوير المدن الذكية المستقلة.

وفي ختام اليوم الأخير تم تكريم أفضل الأبحاث والشركات الناشئة في مجال الاستدامة بحضور المهندس فارس سعيد مؤسس ورئيس مجلس إدارة معهد سي انستيتوت، حيث أستحقَّ جائزة “أفضل ورقة بحثية أكاديمية” الدكتور محمد واجد سليم والدكتور حسن علي، أستاذا الهندسة في جامعة دي مونتفورت بالمملكة المتحدة (حرم دبي الجامعي) اللذان ابتكرا نظاماً جديداً لتوليد الطاقة يستخدم مخلفات المياه المالحة الناتجة عن عمليات تحلية المياه.

بينما فاز ماهر عزالدين، رئيس منظمة خريجي جامعة هارفارد للطيران والفضاء والدفاع (HADAO) في جامعة هارفارد، بجائزة “أفضل ورقة بحثية صناعية” لابتكاره تصوراً لمكتب متنقل مستقل؛ وهو مركبة ذاتية القيادة مجهزة ببنية تحتية تقنية لدعم العمل عن بعد والأنشطة التجارية. وحصل جميع الفائزين على دعم لنشر أبحاثهم في مجلات علمية.

كما تم الاحتفاء بأبرز الشركات الناشئة المشاركة في ختام المعسكر التدريبي الذي استضافته حاضنة الأعمال “بدايات التابعة لمعهد “سي إنستيتيوت”، حيث استعرض أكثر من 20 رائد أعمال أفكارهم التجارية أمام لجنة الاستدامة وتم تكريم افضل الابتكارات في الحفل الختامي.

تميزت قمة سي إنستيتيوت العالمية للاستدامة بحضور عدد كبير من صناع القرار والباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال من أكثر من 200 مؤسسة حول العالم، والذين شاركوا في حلقات نقاشية وورش عمل وقدموا مجموعةً من الأوراق البحثية الأكاديمية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.