جزيرة الجبيل تبدأ تسليم الوحدات السكنية

  • ضمن الوحدات السكنية المتوقع تسليمها خلال العام 2024، جزيرة الجبيل تُعلن تسليم 44 وحدة سكنية لمُلّاكها في قرية ند الظبي.
  • شركة ليد للتطوير العقاري تؤكد التزامها بمواعيد التسليم.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 29 أبريل 2024: أعلنت جزيرة الجبيل، التطوير العقاري الفاخر في قلب مدينة أبوظبي والبالغة ميزانيته 15 مليار درهم إماراتي، عن تسليم 44 وحدة سكنية للمجموعة الأولى من المُلّاك في قرية “ند الظبي”، الأمر الذي يمثّل إنجازاً مميزاً في رحلة تطوير الجزيرة، ويؤكد التزام شركة ليد للتطوير العقاري بالجدول الزمني الخاص بتسليم الوحدات واستكمال المشروع، الذي من المتوقع أن يصبح الوجهة السكنية والمجتمعية الرائدة على مستوى المنطقة.

وأكدت شركة ليد للتطوير العقاري عن عزمها تسليم الوحدات السكنية في تطوير جزيرة الجبيل بشكل شهري، وذلك حسب الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الشركة لإدارة عمليات تسليم الوحدات، وضمان الانتقال السلس لجميع مالكي الوحدات وحصولهم على الاهتمام اللازم وفق أعلى معايير الكفاءة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال المهندس عبد الله سعيد الشامسي، مدير العمليات في شركة جزيرة الجبيل للاستثمار: “يسعدنا الوصول إلى هذه المرحلة المهمة من رحلة تطوير جزيرة الجبيل، والتي نؤكد خلالها على التزامنا بالجدول الزمني الخاص بتسليم الوحدات السكنية. وقد بذل فريق العمل لدينا، إلى جانب الاستشاريين والمقاولين، جهوداً حثيثة لإكمال أعمال البناء في جميع أنحاء الجزيرة بدقة ووفقاً لأعلى معايير الجودة. ونحن على ثقة بأن الوحدات التي تم تسليمها ستعكس التزامنا بالتميز في جميع الأعمال، وستلبي توقعات جميع المُلّاك”.

وأضاف المهندس: “نحن فخورون بمساهمتنا الفعّالة في تحقيق الخطة العمرانية لإمارة أبوظبي عبر تقديم مثال ملموس حول كيفية تحويل التخطيط المدروس إلى تجربة معيشية استثنائية للمقيمين في الجزيرة. كما نتوجّه بالشكر والتقدير لحكومة أبوظبي وجميع الجهات المعنية على دعمهم المستمر لنا خلال رحلة تطوير جزيرة الجبيل، إذ كان دورهم رئيساً ومحورياً في إحياء هذا المشروع”.

وقال الشامسي: “من المتوقع أن يعيد هذا المشروع تعريف أسلوب الحياة الراقي ويساهم في تعزيز المشهد العقاري الرائد للإمارة، مما يعزز مكانة الجزيرة كخيار مثالي للعيش والاستثمار، ووجهة رائدة لأسلوب حياة استثنائي، إذ مع إدراك مُلّاك المنازل للقيمة الفريدة لجزيرة الجبيل، تمكّنا من بيع كافة الوحدات السكنية المطروحة في الجزيرة. وإن عملية تسليم الوحدات هذه ماهي إلا بداية لفصل جديد في تطوير جزيرة الجبيل، حيث قمنا مؤخراً بالكشف عن قرية بدع الجبيل، الوجهة السكنية الفخمة التي ستضم عدداً حصرياً من الفلل السكنية الفاخرة المُطلّة على الواجهة البحرية لأبوظبي، والتي من المتوقع أن تكون أحد أرقى العقارات السكنية على مستوى إمارة أبوظبي”.

يُشار إلى أن شركة ليد للتطوير العقاري قد بدأت بتسليم سندات ملكية الأراضي لمُلّاكها في الربع الأول من العام 2023، وبدأ الكثير منهم بأعمال تشييد فللهم الخاصة على الواجهات المائية. كما وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية في الجزيرة خلال العام 2023.

وتوفر جزيرة الجبيل مجموعة واسعة من الخيارات العقارية للمالكين والمستثمرين على حدٍ سواء، وتشمل هذه الخيارات الأراضي والفلل ووحدات التاون هاوس والشقق والفلل السكنية الفاخرة، والتي تقع جميعها وسط الطبيعة الخلّابة والممرات المائية المحاطة بغابات القرم. وقد تم تطوير جزيرة الجبيل وتجهيز البنية التحتية للمشروع مع مراعاة الحفاظ على المساحات الخضراء التي تصل إلى 1.4 مليون متر مربع، ووضع أنظمة لإدارة البيئة وحماية العناصر الطبيعية إضافة إلى البناء والتصميم الصديق للبيئة.

كما تتميز جزيرة الجبيل بكونها وجهة سكنية شاملة تضم خيارات متنوعة من المرافق الخدمية والترفيهية عالمية المستوى، والتي تشمل مراكز مجتمعية ذات تصاميم فريدة، ومركز لقوارب التجديف، ونادي شاطئي، ومرسى عالمي المستوى يضم 65 رصيفاً بأحجام مختلفة، وناديين فاخرين لليخوت، بالإضافة إلى صالات لياقة بدنية داخلية وخارجية، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، ومسابح متعددة، ومناطق لعب للأطفال، وحدائق ومساحات خضراء.

ولتلبية كافة احتياجات السُكّان، ستضم جزيرة الجبيل أيضاً مساجد ومراكز طبية وتعليمية ومساحات تجارية متنوعة، حيث من المقرر افتتاح متجر سبينس خلال الربع الثاني من العام 2024 في قرية سوق الجبيل، الذي يعد نقطة الربط الرئيسية بين قرى الجزيرة، والذي سيقدم خدماته لكافة سكان وزوار الجزيرة بالإضافة إلى موظفي المكاتب فيها. كما وسيتم افتتاح أولى مدارس غوردنستون العالمية في منطقة الخليج في أواخر عام 2026. 

وتُعد قرية ند الظبي واحدة من ست قرى في جزيرة الجبيل، توفر للمقيمين في الجزيرة مجموعة من الخيارات السكنية والمرافق الخدمية المتنوعة، وستشهد القرية إضافة مركز مجتمعي ومسجد خلال الربع الأخير من العام 2024. وسيضم المركز المجتمعي مجلس، ومسبح، وصالة لياقة بدنية، وغرفة خاصة بحصص اللياقة البدنية، ومساحة مجتمعية متعددة الأغراض، وغرفة لعب داخلية، وبركة سباحة للأطفال، وعدداً من الملاعب الرياضية، بالإضافة إلى بعض المتاجر لخدمة السُكّان.

وفي تعليق له، قال خلف مسلّم، مالك أحد المنازل في قرية ند الظبي: “لقد لبّى تسليم الفيلا توقعاتنا وعزز ثقتنا في اختيارنا لجزيرة الجبيل، التي أثبتت أن ما قمنا به هو أكثر من مجرد استثمار جيّد، فهي استثمار في السعادة أيضاً. نحن متحمسون للانتقال إلى منزلنا الجديد في الجزيرة ونتطلع للاستمتاع بمرافقها وقضاء أوقات مميزة في هذا المكان الجميل”.

يُذكر أن جزيرة الجبيل هي تطوير عقاري مملوك لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار وتتولى تطويره وتنفيذه شركة ليد للتطوير العقاري، وتضم ستة قرى سكنية راقية تقع وسط الجمال الطبيعي المذهل والتنوع البيولوجي الغني لأشجار القرم، ومن المتوقع أن تُصبح مُتنفساً طبيعياً لعُشاق الحياة الصحية الراقية والمستدامة، وإضافة مميزة إلى المشهد العمراني في أبوظبي.

وانطلاقاً من حرص جزيرة الجبيل على تقديم الخدمات للسكان وفق أعلى المستويات، مع الالتزام بحماية البيئة وتعزيز الاستدامة، تم تأسيس “شركة جبيل ايلاند لإدارة المجتمعات”، والتي ستُشرف بدورها على كافة الأنشطة والعمليات التشغيلية لجميع مرافق الجزيرة، وذلك لضمان توفير مجتمع حيوي منسجم مع الطبيعة والارتقاء بمعايير الإقامة في كافة المجتمعات السكنية في الجزيرة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.