الصين في المرتبة 20 في قائمة الدول التي تستحوذ على احتياطات من الذهب البرتغال والولايات المتحدة في المراتب الأولى

تقرير، بزنس نيوز:


تواصل البنوك المركزية العالمية التركيز على تكديس الذهب بهدف الاستفادة من السمات التاريخية للمعدن الثمين كمخزن للقيمة والتحوط ضد التضخم. وسط هذا التحول ، تختلف نسبة احتياطي العملات الأجنبية إلى حصة الذهب بشكل كبير بين الدول المختلفة.

وفقًا للبيانات التي حصلت عليها شركة Finbold في 28 فبراير ، تحتل البرتغال أعلى نسبة من الذهب إلى إجمالي الاحتياطيات الأجنبية بين البلدان المختارة عند 69.18٪ ، تليها الولايات المتحدة عند 67.08٪ في عام 2022. وتحتل ألمانيا المرتبة الثالثة في 66.53٪ ، بينما جاءت أوزبكستان في المرتبة الرابعة بنسبة 64.51٪. كما تحتل إيطاليا المركز الخامس بنسبة 63.63٪.

ومن بين الدول الأخرى التي وصلت إلى قائمة العشرة الأوائل فرنسا (58.59٪) وكازاخستان (58.44٪) وهولندا (56.35٪) ولبنان (51.28٪) والنمسا (49.34٪).

الملفت للنظر ، أن من بين البلدان المختارة ، تحتل الصين المرتبة العشرين بنسبة 3.55٪. بشكل عام ، حيث تهيمن الدول الأوروبية على الدول العشرين الأولى وهي تمثل أكثر من 50٪.

سلط التقرير الضوء على المؤشرات الكامنة وراء حصة الصين من احتياطيات الذهب.: حيث “لا تزال حيازات الصين من الذهب منخفضة نسبيًا مقارنة بالاقتصادات الرئيسية الأخرى. ومع ذلك ، فقد زادت الحكومة الصينية احتياطياتها بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. وهذا ، جزئيًا ، استراتيجية لتنويع احتياطياتها من العملات الأجنبية بعيدًا عن الدولار الأمريكي ، العملة الاحتياطية العالمية المهيمنة “.

بالنظر إلى المستقبل ، من المرجح أن تستمر معظم البنوك المركزية العالمية في زيادة احتياطياتها من المعدن الثمين ، بهدف الاستفادة من القيم التاريخية للأصل.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.