ماذا تعرف عن العالم الخفي لشبكة الويب المظلمة Dark Web؟

الأربعاء 8 مارس 2023

هل أنت مستعد للغوص في عالم Dark Web؟ استعد لرحلة نستكشف خلالها بعض الإحصاءات المخيفة التي قدمها باحثو (Business Community 2) والتي تكشف عن الجانب الخطير والمخيف من نقطة ضعف عالم الإنترنت .

أولاً ، هل تعلم أن استخدام الويب المظلم قد ارتفع بنسبة تزيد عن 300٪ منذ عام 2017؟ مع دفع جائحة COVID-19 لمزيد من الأشخاص للدخول عالم الإنترنت ، أصبحت فرصة للمجرمين للاستفادة من إخفاء الهوية الذي توفره شبكة الويب المظلمة لتوسيع عملياتهم.

ولكن هذا ليس كل شيء – فقد تم العثور على أكثر من 25 مليون كلمة مرور تخص موظفي Fortune 1000 على شبكة الإنترنت المظلمة ، مما يشكل تهديدًا أمنيًا هائلاً لكل من الشركات وعملائها.

كما تظهر بيانات أخرى أن 24 مليار اسم مستخدم وكلمة مرور متوفرة للبيع على مواقع الويب المظلمة.

و 90٪ من المنشورات المروعة في منتديات الويب المظلمة تأتي من مشترين يتطلعون إلى التعاقد مع شخص ما لارتكاب جرائم إلكترونية من قرصنة إلى التصيد الاحتيالي ، حيث يمكن للأنشطة الشائنة التي يتم تسهيلها هناك أن تسبب ضررًا كبيرًا للأفراد والمؤسسات.

ويؤكد التقرير أن ما يصل إلى 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي يتم غسلها على شبكة الويب المظلمة والشبكة المظلمة لا تتعلق فقط بالجرائم الإلكترونية – إنها أيضًا نقطة ساخنة لغسيل الأموال ، حيث يتم غسل ما يقدر بنحو 2-5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي على شبكة الإنترنت المظلمة في عام واحد فقط.

كما تعتبر تجارة الأسلحة النارية والعقاقير غير المشروعة أيضًا من العناصر الشائعة للبيع ، وتشكل جزءًا كبيرًا من سوق الويب المظلم.

لكن الأمر يزداد إثارة للقلق – فالقتلة متاحون للتأجير على الويب المظلم مقابل أقل من 20000 دولار ، وهناك ما يقدر بنحو 50000 مجموعة إرهابية نشطة لها وجود على شبكة الإنترنت المظلمة.

وبينما لا يزال وجود التعذيب في الغرف الحمراء محل نقاش ، فإن حقيقة أن الناس قد يفكرون في الدفع مقابل مشاهدة شخص ما يتعرض للتعذيب أمر مزعج للغاية.

إنها ليست كلها أشياء سيئة – هناك مخبرين ونشطاء ديمقراطيين على شبكة الإنترنت المظلمة ولكن قبل أن تقسم الويب المظلم تمامًا ، اعلم أنه ليس دائمًا أداة للأشياء السيئة. في الواقع ، يمكن أيضًا استخدامه للأبد ، مثل كونه منصة للمبلغين عن المخالفات لمشاركة المعلومات دون خوف من الانتقام.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.