نساء يقدن الفرق الرياضية العالمية

تحدث تغييرات جذرية في القيادة الرياضية في الولايات المتحدة حيث يتم تعيين المزيد من النساء في منصب المدير التنفيذي الأعلى للفرق الرياضية للرجال في الولايات المتحدة.

إذا أخذنا بعين الاعتبار فريق البيسبول المحترف ميامي مارلينز، فإننا نجد أنه أول فريق رياضي رئيسي في الولايات المتحدة تتولى فيه النساء إدارة العمليات اليومية للفريق.

عندما قام فريق ميامي مارلينز بتعيين كيم نغ في عام 2020، أصبحت أول مديرة عامة من النساء في دوري البيسبول الرئيسي. وبعد ذلك بعامين، تم تعيين كارولين أوكونر رئيسة فريق مارلينز للعمليات التجارية.

قالت أوكونر، التي عملت في القطاع المالي قبل أن يوظفها فريق مارلينز في عام 2017 للعمل في المكتب الأمامي، “عندما أتحدث إلى الفتيات الصغيرات فإنني أحب حقًا أن يرينني في دوري الذي أؤديه لأنني لم أكن أشعر أن لديّ ذلك النموذج. وأنا أريد أن يرى الناس أنفسهم عندما يرونني ويعرفون أن هذا احتمال”.

تعرّف على عدد قليل من النساء الأخريات اللائي يعملن كنماذج يُحتذى بها في إدارة الفرق الرياضية.

دوري البيسبول الرئيسي

قبل أن تصبح كاتي غريغز رئيسة العمليات التجارية في فريق سياتل مارينرز، حصلت على لقب “مُغيّرة قواعد اللعبة” [Game Changer] من مجلة الأعمال الرياضية [Sports Business Journal] في عام 2017، وهي جائزة تكرم القيادات النسائية في جميع جوانب الأعمال الرياضية. (© Jason Redmond/AP)

أصبحت كاتي غريغز المرأة الأعلى مرتبة في دوري البيسبول الرئيسي في عام 2021 عندما اختارها فريق سياتل مارينرز رئيسة للفريق.

باعتبارها من مشجعي لعبة البيسبول، كان لديها مساحة شبكية للمارسة في فناء منزلها الخلفي عندما كانت طفلة. بعد حصولها على شهادة في إدارة الأعمال، أصبحت فيما بعد مديرة الأعمال لفريق أتلانتا يونايتد لكرة القدم للمحترفين.

قالت غريغز: “عندما أنظر إلى التنوع والمساواة والشمول، فإنني أنظر إليها من خلال عدسة إدارة الأعمال. فمن الجيد في مجال إدارة الأعمال أن تحيط نفسك بأشخاص ينظرون ويفكرون بشكل مختلف عما تفكر فيه.”

كرة القدم الأميركية الاحترافية

ساندرا دوغلاس مورغان، رئيسة فريق لاس فيغاس رايدرز، تقول إنها اكتسبت أخلاقيات العمل وتقديرها للتنوع من والديها – والدها، غيلبرت، وهو رقيب أسود في القوات الجوية الأميركية؛ ووالدتها كيل تشا، وهي امرأة من أصل كوري عملت في كازينوهات لاس فيغاس. (© Marcio Jose Sanchez/AP)

حطمت ساندرا دوغلاس مورغان العوائق في حياتها المهنية، بصفتها محامية بالمدينة، وقائدة شركة، ورئيسة الجهة التنظيمية لقطاع الألعاب في نيفادا الذي تبلغ قيمته مليار دولار. وفي عام 2022 أصبحت أول امرأة ملونة يتم اختيارها رئيسة لفريق بدوري كرة القدم الوطني.

قالت دوغلاس مورغان إنها أدركت أن تعيينها كرئيسة لفريق لاس فيغاس رايدرز “كان أكبر” منها. وهي تعرف فتيات صغيرات يفكرن الآن في العمل مع فريق رايدرز بعد رؤيتها في الملعب.

وقالت لشبكة سي إن بي سي “بالنسبة لي، فإن تعريف النجاح ليس أن تكون الأول – بل أن يكون هناك الكثير والكثير من الآخرين يتبعونك.”

بدأت كريستي كولمان حياتها المهنية في المحاسبة. واليوم هي رئيسة فريق كارولينا بانثرز. (© Carolina Panthers)

بدأت كريستي كولمان العمل مع فريق كارولينا بانثرز بدوري اتحاد كرة القدم الأميركي في عام 2014 كمراقب للفريق، مما يعني أنها كانت مسؤولة عن مراقبة التدفق النقدي للفريق وكشوف المرتبات. وبعد ثماني سنوات تم تكليفها بالمسؤولية بشكل عام لتكون رئيسة للفريق.

بين هذين المنصبين، كانت كولمان مديرة الشؤون المالية قبل أن تصبح المدير المالي في عام 2019. وقادت كولمان العملية القانونية عندما تم بيع الفريق إلى المالك الحالي في عام 2018.

وقالت في بودكاست لفريق بانثرز: “لقد شعرتُ دائمًا أنه يمكنني إحداث تأثير إيجابي”.

قبل انضمامها إلى فريق بانثرز، كانت كولمان تعمل في شركة ديلويت للمحاسبة وتولت العمل على حساب فريق بانثرز، حيث كانت تمضي بعض الوقت في الملعب.

كرة سلة الاحترافية والجامعية

مارك كوبان مالك فريق دالاس مافريكس، إلى اليسار، عيّن سينثيا مارشال في عام 2018 لتغيير ثقافة عمل فريق كرة السلة. (© Ron Jenkins/AP)

تقاعدت سينثيا مارشال بعد ما يقرب من 40 عامًا في شركة إيه تي أند تي عندما تلقت مكالمة في عام 2018 من دالاس مافريكس من الرابطة الوطنية لكرة السلة يطلب منها الانضمام إلى الفريق وتغيير ثقافة عمله. أصبحت أول امرأة سوداء تعمل رئيسة تنفيذية لفريق بالدوري الاميركي للمحترفين.

مارشال لديها سجل حافل في شركة إيه تي أند تي وشركتها الاستشارية الخاصة قامت فيه بتحسين الشمول والتنوع في مكان العمل بالشركات. صنفتها مجلة فوربس في عام 2021 كواحدة من أكثر القيادات النسائية إلهامًا في العالم.

وقالت لهيئة الإذاعة العامة [PBS] “لقد تعلمتُ من سنواتي الـ 36 التي عملت فيها في شركة إيه تي أند تي حول قيمة التنوع، وكيف أنه يساوي حقا، كما تعلمون، ربحية المحصلة النهائية، أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الأصوات التي تتخذ القرارات وتنظر إلى الأشياء. ”

فال أكرمان هي مديرة تنفيذية عليا في الولايات المتحدة في الألعاب الرياضية للرجال والنساء، حيث بدأت كلاعبة كرة سلة جامعية. (© Mitchell Layton/Getty Images)

كانت لدى فال أكرمان خبرة في المستويات الجامعية والمهنية والأولمبية قبل أن يتم تعيينها في عام 2013 لرئاسة مؤتمر بيغ إيست [Big East Conference] وهي منظمة رياضية جامعية.

بعد عملها كمديرة تنفيذية في رابطة الدوري الاميركي للمحترفين، أصبحت أول رئيسة للاتحاد الوطني لكرة السلة للسيدات في عام 1996. وفي عام 2005، أصبحت أكرمان أول رئيسة لهيئة كرة السلة الأميركية [USA Basketball]، وهي الوكالة التي تشرف على الفرق الأولمبية الأميركية للرجال والنساء.

قالت أكرمان إنها تؤمن بكلمات أسطورة التنس بيلي جين كينغ، التي قالت “عليك أن ترى ما تريد أن تحققه لتكون كذلك.” وفي نشأتها، أعجبت بكينغ والمتزلجة على الجليد دوروثي هاميل.

وخلال حديث عن نشأتها مع شقيق كان مهتمًا أيضًا بالرياضة، قالت أكرمان: “لا يهم أنني كنت فتاة، فعندما يتعلق الأمر بالسعي وراء الأحلام، كان أبي وأمي يعاملان كل منا بالطريقة نفسها تمامًا.”

المصدر: شير أمريكا

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.