“دوكاب” توسع حضورها العالمي في 20 سوق نمو رئيسية جديدة ليشمل 75 دولة


محمد المطوع: يعكس هذا التوسع التزام “دوكاب” بأن نكون في طليعة الشركات التي توفر حلول وخدمات الطاقة المتطورة وعالية الجودة.
يعد التوسع الذي يشمل 20 سوق جديدة جزءاً من استراتيجية المجموعة، ويتيح للعالم الاستفادة من الصناعات الإماراتية المبتكرة وحلول الطاقة المستدامة


دبي، الإمارات العربية المتحدة – 16 أبريل 2024 – أعلنت مجموعة دوكاب، إحدى أكبر مزودي حلول الطاقة المتكاملة وشركات التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توسعة نطاق انتشارها العالمي ليشمل 20 سوق جديدة، لتغطي أعمال المجموعة بذلك 75 دولة على امتداد منطقة الخليج وآسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين.
وجاء الإعلان عن هذه الخطوة الاستراتيجية، ليعكس استراتيجية المجموعة الرامية نحو تعزيز تواجدها العالمي وتوسيع نطاق عملياتها لتلبية احتياجات السوق العالمية المتنوعة، كما تجسد التزام “دوكاب” بتقديم أحدث التقنيات والحلول في مجال الطاقة والتصنيع، وترسيخ دورها كشركة صناعية رائدة عالمياً.
وبهذه المناسبة، قال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب: “يمثل توسعنا في أسواق جديدة علامة مميزة في رحلتنا، ويسلط الضوء على طموحنا لتعزيز النمو، والتزامنا بأن نكون في طليعة الشركات التي توفر حلول وخدمات الطاقة المتطورة وعالية الجودة. تشهد هذه الخطوة على التزامنا بالابتكار والجودة والاستدامة، والتي هي أساس أعمالنا منذ أكثر من أربعة عقود.”
وأعرب المطوع عن سعادته برؤية “دوكاب”، التي نشأت في دولة الإمارات العربية المتحدة، توسع نطاق انتشارها عالمياً، مما يتيح للعالم الاستفادة من الصناعات الإماراتية المبتكرة وحلول الطاقة المستدامة، حيث تدعم المجموعة العديد من المشاريع الاستراتيجية في مختلف القطاعات حول العالم، وتوفر حلول الطاقة للعديد من الخدمات مثل المرافق ومشاريع النقل والمواصلات وخطوط السكك الحديدية والمترو والتعدين وخدمات الشحن البري والبحري، إضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية والبنية التحتية ومجال البناء وحلول النفط والغاز ودعم الصناعة النووية.”
مستفيدة من 44 عاماً من الإنجازات الرائدة، نجحت “دوكاب” في تأسيس إرث ضخم في الصناعة، وباتت تتمتع بسجل حافل من الإنجازات في أكثر من 5,000 مشروع وشراكة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا، وأوروبا، والأمريكيتين. وتعكس محفظة منتجات الشركة، التي تضم 85,000 كابل مختلف من خمس عائلات متميزة، التزام الشركة بتقديم مجموعة واسعة من الخيارات عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها.
وتمثل الصادرات، حالياً، 60% من إنتاج دوكاب، مما يؤكد حضور الشركة القوي وتأثيرها المتزايد على الساحة الدولية. وتلبي منتجات دوكاب مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الحلول المتخصصة للطاقة النووية، والقطاعات البحرية، وقطاعات النفط، والغاز.
وبينما تؤكد دوكاب التزامها بالمعايير الدولية الأكثر صرامة، تمتد اهتمامات دوكاب إلى البحث والتطوير لحلول الطاقة الجديدة والأكثر كفاءة، لاسيما في قطاع الطاقة المتجددة، الذي يشكل وسيلة واعدة لحلول الكابلات التي تقدمها دوكاب.
وبصفتها شركة رائدة في مجال توفير الحلول لقطاع الطاقة، تلعب دوكاب، ولاتزال، دورًا أساسيًا في العديد من المشاريع الكبرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المعالم البارزة في الدولة مثل برج خليفة، ومترو دبي، ومعرض إكسبو 2020 دبي. وتُعرف المجموعة بتأثيرها العالمي من خلال مساهماتها في مشاريع مهمة مثل مجلس المرافق العامة في سنغافورة، ومترو دلهي في الهند، مما يُبرز التزام دوكاب بدعم صناعات المستقبل وتعزيز حضورها العالمي.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.